X
    Categories: اخبار

القوات المسلحة : المعتصمون بمحلية كتم يعتدون علي قسم الشرطة والسوق ويحرقون ويدمرون عددا من الممتلكات العامة

الخرطوم : ترياق نيوز

أكدت القوات المسلحة السودانية عدم صحة محاولة فض اعتصام “كتم” بالقوة حيث اوردت في بيان لها على صفحتها ب ” فيس بوك” حجَم الاضرار التي تسبب فيها المعتصمون مؤكدا تدخل القوات المسلحة لحفظ الامن والتعامل بحكمة معالمعتصمين.. نص البيان تاليه :

صفحة القوات المسلحة الرسمية
رسالة الفاشر – الأحد يوليو 2020م.
في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد والبلاد تتنسم عبق الحرية والسلام والعدالة وصل محلية كتم وفد أمن ولاية شمال دارفور والتقى بلجان أمن محليات كتم والواحة والإدارات الأهلية للوصول إلى توافق يهدف لتوطيد السلم الاجتماعي بين مكونات الولاية السكانية وإنهاء أسباب الاعتصام الكائن بالمحلية.
ولكن في تطور مفاجىء للأحداث هاجمت مجموعات متفلته العربات الدستورية وأعضاء المراسم العائدين من المطار بعد أن أقلعت طائرة وفد اللجنة الأمنية حيث هشمت زجاج السيارات وأشعلت فيها النيران وحاصرت أفراد قسم الشرطة داخل الميس كما قامت مجموعات أخرى بمهاجمة سوق المدينة حيث عاثت حرائقا وتدميرا بمحصلة كبيرة تمثلت في حرق مكتب التعليم ومكتب مهندس المدينة وعدد اثنين خيمة فارغة للدعم السريع ، كسر مكتب الشرطة والاستخبارات ونهب مكتب البورصة وحرق ثلاثة عربات دستورية تتبع الولاية ، وحرق تراكتور وعدد تسعة عربات تتبع الشرطة وفقد عدد من الأسلحة علاوة على إصابة عدد من أفراد الشرطة .
تحركت القوات المسلحة بقوة من الحامية العسكرية وتمكنت بعد الوصول لقسم الشرطة من تأمين بقية السلاح ومظاريف إمتحانات الأساس وقامت بترحيلها للحاميه حيث تعمل بتنسيق مع القوات النظاميه الاخرى لإعادة الهدوء والأمن للمدينة .
وعلى ذات الصعيد نفت اللجنة الأمنية الإشاعات المتداولة عن محاولة فض الاعتصام بالقوة حيث لم تعتدي على المواطنين بتاتا مؤكدة تعاملها بالحكمة طيلة الفترة الماضية وحتى انجلاء الأزمة إن شاء الله.