X
    Categories: اخبار

جامعة أم درمان الاسلامة تعلن جدول تكملة الدراسةلكل الفرق

الخرطوم : ترياق نيوز

اجتمع مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية، الأربعاء، برئاسة البروفسور الحسن المثنى عمر الفاروق مدير الجامعة، وذلك بالمدينة الجامعية بأبي سعد.
وناقش الاجتماع إجازة التقويم الدراسي الاستثنائي المقدم من أمانة الشؤون العلمية وعملية التحول إلى التعليم الإلكتروني ومدى استعداد الكليات لذلك بالاضافة إلى موضوعات أخري .
وبعد التداول والنقاش قرر المجلس إجازة التقويم ببدء تكملة الدراسة للفرقة الأولى (2019) والفرقتين الرابعة والخامسة يوم السبت 22/8/2020 . وبدء تكملة الدراسة للفرقة الأولى (2018م) يوم السبت 17/11/2020م. وللفرقتين الثانية والثالثة يوم السبت 3/10/2020م .
هذا وقد وجه المجلس عمداء الكليات بوضع تفاصيل جداول الدراسة والامتحانات قبل وقت كافٍ مع مراعاة الظروف الصحية ووجود الطلاب بالداخليات وبالتنسيق مع الشؤون العلمية لمراعاة تواريخ اجتماعات مجلس الأساتذة وضبط التقويم. من ناحية أخرى ربط المجلس قرار استئناف الدراسة بالجامعة بموافقة جهات الاختصاص والأخذ بالاحترازات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة.
وفي مجال التعليم الإلكتروني
أوضح المجلس صعوبة تطبيق التعليم الإلكتروني في الوقت الحاضر بالنظر إلى ظروف الطلاب الذين يعتبرون ركنا أصيلا في هذه العملية ولا يمكن الإقدام عليها إلا بالتنسيق التام معهم . ودعا إلى المضي قدماً في مشروع التحول الرقمي لحوسبة العمليات الإدارية والمحاسبية كمقدمة للتحول للتعليم الإلكتروني . ودعا المجلس إلى تفعيل تدريب الأساتذة علي التعليم الإلكتروني والتفاعل مع الموقع الإلكتروني للجامعة من أجل التدرج في التحول إلى التعليم الإلكتروني علي أن توضع خطة للسير عليها مانحاً الضوء الأخضر للكليات للتواصل مع الطلاب وأخذ بياناتهم والتنسيق معهم علي تجريب تدريس بعض المواد إلكترونياً وربطهم بالموقع الإلكتروني للجامعة الذي وصفه بأنه مهيأ لهذا التحول. كما أشاد المجلس بجهود الإدارة العليا وتحركاتها التي تصب في مسألة التحول الرقمي وعمليات الصيانة ومعالجة مشكلة المياه والمعامل وإعادة النظر في البنية التحتية لكل الكليات.
وختم المجلس بتقديم جزيل الشكر للسادة العمداء والأساتذة بمختلف الكليات علي مجهودهم الكبير في التخطيط للدراسة والسعي للعمل في إعداد العدة لاستقبال الطلاب.