X
    Categories: اخبار

الإدارات الأهلية بشرق السودان تصدر بيان مشترك وتؤيد الولاة الجدد

الخرطوم : ترياق نيوز

أصدرت عدد من الإدارات الاهلية بشرق السودان بيانا مشتركا ايدت من خلاله الولاة الذين تم إختيارهم لولايتي كسلا والقضارف واكدوا مساندتهم لهم لإنجاز مهام الثورة التفاصيل في نص البيان التالي :

بسماللهالرحمن_الرحيم


بيان مشترك من الادارات الاهلية بشرق السوادان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول الله تعالى في محكم تنزيله:-
( وأعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا) صدق الله العظيم..

الحمدلله الذي جعل الحكم دولة بين الناس يعطيه من يشاء وينزعه ممن يشاء..
الحمدلله الذي جعلنا أمة مختلفة ألوانها وألسنتها متحابين متهادين تجمعنا قيم السماء وروح الإخاء والإنسانية بمعناها الواسع العريض..
بإسم مكوكية عموم قبائل البوادرة وبإسم نظارة عموم قبائل الضباينة والناظر احمد يعقوب ناظر البرقو الصليحاب بالقضارف نعلن في هذا البيان تأييدنا ووقفتنا ودعمنا لمرشحي ولايات شرق السودان من أبنائنا الكرام الثوار الأصلاء الذين أتت بهم هذه الثورة المباركة ثورة الشباب..
ونحن إذ نعلن هذا القبول والتأييد لهم ندعوا كافة التجمعات الاهلية والادارة الاهلية بكل مسمياتها ان تقف صفاً واحدا من أجل شرق السودان ومن أجل إنسان شرق السودان ومن أجل السودان ككل خاصة وان البلاد تمر بمرحلة فاصلة ومهمة من تأريخها حيث نعمل سويا لبناء الدولة المدنية التي ظل شعبنا يحلم بها منذ وقت طويل..
ان الوضع الماثل الآن والتطورات العالمية والاقليمية والمحلية التي تحيط بنا تتطلب منا ان ننأى بنفسنا عن النظرة القبلية الضيقة وان نتعاون مع بعضنا لبناء سودان قومي بعيداً عن الجهوية والإنحياز للجهة او القبيلة من أجل ينعم شعب هذه البلاد بالحرية والسلام والعدالة والتمنية المستدامة..
نجدد تأييدنا وثقتنا في أبنائنا في ولايات الشرق الثلاثة وهم السيد سليمان محمد موسى للقضارف وصالح محمد صالح عمار حامد لكسلا وعبدالله شنقراي اوهاج للبحر الاحمر..
ونهيب بكل مواطني شرق السودان دعمهم والوقوف معهم من أجل أن نعبر بالبلاد لمرافئ العدالة والمساواة والحياة الكريمة..
وكل أجزائه لنا وطن..
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

الناظر / عوض الكريم ود زايد ناظر عموم الضباينة.

الناظر احمد يعقوب ناظر البرقو الصليحاب بالسودان والمنطقة الغربية القضارف
والمك متوكل دكين ود مادا مك عموم قبائل البوادره بالسودان