X
    Categories: اخبار

جنوب كردفان تُعلن التزامها بتسريع عمل البعثة الاممية “اليونتماس” للانتقال

كادقلي: ترياق نيوز

رحبت حكومة جنوب كردفان بفتح مكتب للبعثة الاممية للانتقال (اليونتماس) بةفي عاصمة الولاية كادقلي، جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي ضم حكومة الولاية برئاسة موسي جبر محمود الأمين العام للحكومة ممثل الوالي ووفد المقدمه للبعثة برئاسة ستيفن اسكوير.

وأوضح جبر أن الاجتماع تناول الاحتياجات والاسبقيات التي تلي البعثة الاممية، ومطلوباتها تجاه جنوب كردفان بجانب حوجة الولاية من البعثة.

ونوه إلى مناقشه الاجتماع لقضيه السلام وتحريكه كأحد الأولويات والاسبقيات في المنطقة، مشدداً علي ضرورة تحقيق السلام وبناءه واستدامته.

واضاف جبر “الإجتماع وقف علي احتياجات الولاية الاساسية لتنتقل من مرحلة الاغاثات الي المساهمة القوية في دعم الاقتصاد القومي لما تمتلكه من ثروات في باطن الأرض وظهرها.

من جانبه تناول ستيفن اسكوير رئيس وفد البعثة اهداف وجودهم في السودان والتي جاءت إستجابة لطلب حكومة السودان.

وابان بان البعثة اجتمعت مع حكومة جنوب كردفان لبحث فتح مكتب لها في كادقلي والتحضير للخطط الخاصة بالانشطة التي يمكن أن تقوم بها البعثة في الولاية، بجانب بحث الانشطة الحالية التي تقوم بها الامم المتحدة عبر وكالاتها الموجودة في المنطقة.

ويُشير “ترياق نيوز”، إلى أن وفد البعثة قد عقد اجتماعات منفصلة مع الإدارات الاهلية وقوي اعلان الحرية والتغيير والمنظمات الدولية والوطنية في جنوب كردفان.