X
    Categories: اخبار

لجنة الأطباء : وفاة “٤”وجرح “٣٥” في تجدد الصراع القبلي ببورتسودان

بورسودان: ترياق نيوز

اعلنت لجنة اطباء السودان المركزية فرعية البحر الأحمر، سقوط (٤) قتلي، و نحو (٣٥) إصابة متفاوتة منهم (٤) نظاميين جميعها بالذخيرة الحية، وذلك بسبب اشتباكات وقعت بين النوبة والبني عامر في أحياء ( دار النعيم وفيليب) في مدينة بورتسودان عاصمة البحر الأحمر.

وأصدرت اللجنة الأمنية بالبحر الأحمر، قرار بإعلان حظر التجوال في الأحياء التي اندلعت فيها الاشتباكات من الساعة الخامسة مساءاً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

ودعت لجنة الاطباء المركزية، وفقاً لبيان اطلع عليه ” ترياق نيوز”، الطبيبات والأطباء والكوادر الطبية بالولاية عموماً ، و طبيبات وأطباء الجراحة خصوصًا بالتوجه إلى مستشفى الحوادث (جراحة)، وناشدت اللجنة المواطنين للتبرع بالدم ببنك الدم المركزي.

و أبلغ شاهد عيان “ترياق نيوز”، بإن الاشتباكات بدأت بمناوشات محدودة اثناء عبور موكب لأبناء جبال النوبة عبر حي دار النعيم ، ويطالب الموكب الذي اتجه إلى امانة حكومة الولاية بإقالة والي جنوب كردفان ويندد بالعنصرية ويحمل شعارات مناوئة لحزب الأمة ويندد بالعنصرية في إشارة للالفاظ التي صاحبت احتجاجات الحتانة في مواجهة كباشي.

وطالب المواطنون والي البحر الأحمر للتدخل العاجل وتوفير قوات عسكرية كافية لنزع فتيل التوتر .

يُشار إلى أن اللجنة الأمنية بولاية البحر الاحمر حركت قوة مشتركة لموقع الأحداث والتعامل مع التجمهر بإستخدام كل وسائل الردع (السوط العصي البمبان) واستخدام الزخيرة إذا استدعى الأمر حسب توجيه وكيل النيابة المشرف والقبض على المتجهرين وفتح بلاغات في مواجهتهم.