X
    Categories: اخبار

تأجيل الدراسةبجامعة أم درمان الإسلامية

الخرطوم : ترياق نيَوز

قرر مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية تأجيل استئناف الدراسة بالجامعة إلى يوم 19 سبتمبر المقبل للفرق أولى 18،أولى 19، خامسة ورابعة نهائي، و تأجيلها إلي 31 أكتوبر للفرق (ثانية وثالثة ورابعة).
وقال بيان لمجلس عمداء الجامعة أنه عقد أمس الأربعاء، اجتماعا طارئا، وذلك لمناقشة إمكانية استئناف الدراسة حسب التاريخ المعلن سابقا.
و قد أمّن المجتمعون على ضرورة مراعاة مصالح جميع أطراف العملية ومراعاة التوازن في صناعة و إصدار هذا القرار. وقد روعي في اتخاذ القرار عدة جوانب، على رأسها رغبة نسبة مقدّرة من الطلاب في مواصلة الدراسة وإكمال تعليمهم الجامعي و تحقيق الآمال المؤجلة لأسرهم، والظروف الصحية التي تمر بها البلاد و الاشتراطات الصحية الواجب توافرها حال استمرار الدراسة، القرارات السارية التي أصدرتها السلطات ، والمبنية على الظروف الصحية المشار إليها. كما تم مراعاة الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يعيشها المجتمع السوداني في الظرف الراهن، والأحوال الجغرافية و المناخية التي تسود البلاد، و التي تحد من قدرة عدد كبير من الطلاب على الوصول إلى مواقع دراستهم في الزمان المحدد، إضافة إلى جاهزية الداخليات لاستقبال الطلاب والجهات المشرفة عليها لتقديم الخدمات المطلوبة.