X
    Categories: اخبار

الإتحاد الدولي للنقابات يطالب بإلغاء أمر القبض في مواجهة الصادق الرزيقي

الخرطوَم : ترياق نيوز

بعث الإتحاد الدولي لتقابات العمال الكونفدرالية شارون بوروو برسالة الى رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك يطالب فيها بإلغاء أمر التوقبف في مواجهة الصادق ابراهيَم احمد المشهور بالصادق الرزيقي واصفا اياه برئيس إتحاد الصحفيين السودانيين في إشارة الى عدم الإعتراف بحله من قبل حكومة الفترة الإنتقالية نص الرسالة تاليه :

السودان – مذكرة من الاتحاد الدولي لنقابات العمال الكونفدرالية الدولية الاتحاد الدولي للنقابات
معالي الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء سفارة السودان ، بروكسل فرانكلين روزفلت
124 1050 ELSENE
البريد الإلكتروني: sudanbx@yahoo.com

*من الرئيس شاران بورو *
السكرتير العام – السكرتارية العامة

١٩ آب / أغسطس 2020

*يطالب الاتحاد الدولي لنقابات العمال بإلغاء مذكرة التوقيف الصادرة بحق صادق إبراهيم أحمد *
عزيزي رئيس الوزراء ، أكتب بالنيابة عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC) ، الذي يمثل 200 مليون عامل في 163 دولة ، بما في ذلك السودان ، لإدانة إصدار مذكرة توقيف بحق السيد صادق إبراهيم أحمد ، وهو رئيس نقابة الصحفيين السودانيين (SJU) ، بعد رفضه المزعوم تسليم ممتلكات النقابة إلى ج الحكومة.
*علمنا بشكل موثوق أنه في 16 أغسطس 2020 ، أصدر مكتب المدعي العام مذكرة *توقيف بحق صادق إبراهيم أحمد بتهمة رئاسة نقابة “غير قانونية” وممارسة أعمال “غير قانونية” كرئيس لنقابة منحلة وتمثيل ” نقابة غير شرعية في الأنشطة الإقليمية والدولية للاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين الأفارقة واتحاد الصحفيين العرب.
كما ذكرنا سابقًا في رسائل الاحتجاج المؤرخة 17 ديسمبر / كانون الأول 2019 و 30 يونيو / حزيران 2020 ، نعيد التأكيد على أن إجراءات حكومتك لحل النقابات العمالية ومصادرة ممتلكات النقابات – والآن نية اعتقال ممثلي النقابات العمالية – هي استمرار للانتهاكات من قبل حكومتك. من التزامها الدولي بحماية الحق في حرية تكوين الجمعيات والحق في التنظيم. تماشياً مع مبادئ حرية تكوين الجمعيات ، نطالب حكومتكم بإلغاء مذكرة التوقيف الصادرة بحق السيد صادق إبراهيم أحمد مع قرار حل جميع النقابات ووقف الاستحواذ بالقوة على أصول النقابات العمالية.
نحن قلقون من أنه وسط آمال كبيرة بعودة الحكم الديمقراطي بعد سقوط سلفكم عمر البشير المعروف بكونه حاكما مستبدا ، اختارت حكومتكم اتباع ميوله الديكتاتورية. نطالب حكومتكم باحترام حرية تكوين الجمعيات والاستفادة من الحوار الاجتماعي كأداة لحل أي تحديات عمالية تواجهونها. تفضلوا بقبول فائق الاحترام.
الأمين العام.

صورة: اتحاد الصحفيين السودانيين (SJU)