X
    Categories: اخبار

دعوات لبسط هيبة الدولة وحسم أصوات الفتنة بالشرق

الخرطوم : ترياق نيوز

استنكر رئيس تنسيقية البني عامر أحمد حامد عقبه تصاعد ماأسماه بأصوات الكراهية والفتنة بشرق السودان والموقف الذي اتخذته بعض المكونات من تعيين الوالي الجديد لولاية كسلا نافيا أن يكون قد تم التشاور معهم في تعيين أو اختيار الوالي .
وقال إن ماتم من إجراءات في هذا الصدد هو عمل حزب وحاضنة سياسية وأمر دولة.
ووصف رئيس التنسيقية في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بالخرطوم ما حدث من إغلاق لكبرى كسلا وتجدد الصراع القبلي بشرق السودان بالأمر المؤسف داعيا في الوقت ذاته الي بسط هيبة الدولة .
وكشف عن الإجراءات القانونية التى اتخذتها التنسيقية بنيابة المعلوماتية والبلاغات التى قدمت للحد من خطاب الكراهية الذي ظل يتجدد من بعض الأفراد بصورة راتبة.
من جهته إتهم محمود صالح دلوي نائب تنسيقية البني عامر جهات لم يسمها بتجدد الصراع بين النوبة والبني عامر وقال ان موقف الأجهزة الأمنية حيال الصراع حمل كثير من التقصير مؤكدا أن السودان لن يوتي من شرقه وذلك نن خلال العمل مع كافة المكونات من أجل رفعة السودان ووحدته .
من جانبه قال صالح محمد علي عضو التنسيقية أن انهيار بوابة السودان الشرقية تعني تمزيق السودان وأضاف ان مايدور الان علي الارض يشير الي وجود أياد داخلية وخارجية تعمل علي تمزيق النسيج الاجتماعي وتقسيم السودان مؤكدا في الوقت ذاته أنهم مع بقاء السودان واحدا موحدا نافيا ما ظل يتردد بشأن مطالب للحكم الذاتي بالإقليم.