X
    Categories: اخبار

الحرية والتغيير تكشف عن مبادرات لنزع فتيل الأزمة في كسلا

الخرطوم : ترياق نيوز

أصدرت مركزية قوي إعلان الحرية والتغيير بيانا دعت فيه الي ضبط النفس وإحكام صوت العقل وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة وطالبت القوات النظامية للإطلاع بدورها لفرض هيبة الدولة في الاثناء كشف البيان عن مبادرات من جهات مختلفة لنزع في الأزمة.. نص البيان تاليه :

بسم الله الرحمن الرحيم
المجلـس المـركزي لقـوى الحـرية والتغيـير

تصـريح حـول الاحـداث الداميـة في كســلا

تابع المجلس المـركزي لقوى الحرية والتغيير بقـلق بالـغ تطورات الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة كسلا في اليومين الماضيين والتي راح ضحيتها عـدد من المواطنين وجرح العشرات نتيـجة للاستقطاب العنيف والتجييش القبلـي.
إن المجلس المـركزي إذ يترحم علي القتلى ويتمنى عاجل الشفاء للجرحى، فإنه يديـن بشدة الأحداث المؤسفة وترويـع المواطنيـن وتحويل المناطق السكنية إلى ساحات مواجهة، مما يعد انتهاكا صـارخاً للأعراف المحلية والقيم الإنسانية.
ويدعو المجلس المركزي الي ضبـط النفس، والتحـلي بالحكمة والمسئولية، والي وقف التحشـييد القبلي، وتغليب لغة الحوار والعقل.
كما يناشد الجهـات الشرطية والأمنية بتحمل مسئولياتها كاملة في حماية المدنيين وحـسم التفلتات الأمنية وفرض هيـبة الدولـة، وفي هذا الصدد نـطالب الحكومة المركزية بتعزيـزات أمنية لتحقيق الأمـن والاستـقرار.
إن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير قد بـذل مجهودا في سبيل إيجاد حـل للأزمة في ولاية كسـلا، وفي هذا الاتجاه كـّون المجلس لجـنة بأشرت أعمالها بالاجتماع مع كل الأطراف من إدارات اهلية وقوى سياسية ولجان المقاومة وتنسيقية الحرية والتغيير، وطرح مبـادرة للتحاور المباشر في كيفية إيجاد مخـرج ينزع فتيل الأزمة ويحولها لمعادلة ترضي كل الاطراف، وسوف يواصـل المجلس المركزي في هذا المنحي مع الاطراف ذات الصلة حتي يجـد حلاً مقبولاً يلبي تطلعـات إنسـان كسـلا.
يُشيد المجلس المركزي بالمبـادرات المجتمعية لوقف العنف والاستقطاب والاقتتـال والمساعدة في حـل الازمة وعلي رأسها مبادرة أبناء كسلا بالعاصمة، وخـشم القربة، وحـلفا، وغيرها.
ويدعو المجلـس لجـان المقاومة والقوى السياسية والمدنية بنشـر خـطاب التسامـح والتعايش والسلام ومواجهة خطاب الكراهيـة والعنصـرية..
يا أهلنـا في كسـلا، أوقفوا هذه الفتنة بالإحتـكام لصـوت العـقل..

المجلـس المـركزي لقـوى الحـرية والتغيـير

27 أغسطس 2020م