X
    Categories: اخبار

أيمن خالد : أتعهد لحركات الكفاح المسلح بأن تكون الخرطوم عاصمة السلام وللفرص المتكافئة

الخرطوم : ترياق نيوز

تعهد والي ولاية الخرطوم أيمن خالد بأن تكون الخرطوم عاصمة السلام وفيها الفرص متكافئة للجميع وقال ما شهدناه في جوبا يؤكد بأن ثورة ١٩ ديسمبر ماضية في تحقيق غاياتها.. نص ما كتبه في المساحة التالية :

نبارك للشعب السوداني توقيع اتفاق السلام بالأحرف الأولى، ونتمنى أن يعم الأمن والاستقرار جميع ربوع بلادنا.
كانت قضية الحرب والسلام، القضية الأبرز في تاريخنا الوطني الحديث، تصدى لها الرعيل الأول من قادة الحركة الوطنية، بكل جد وأخلاص، لم توقفهم عثرات الطريق، بقدر ما عطلت أيدي أعداء السلام مسيرتهم.
اليوم ننجح نحن في تحقيق ذلك الحلم، فما شهدناه في جوبا يؤكد للجميع أن ثورة ديسمبر المجيدة ماضية في تحقيق غاياتها؛ فلا حرية من غير سلام، والسلام أقوى مداخل تحقيق العدالة.
أتعهد لأخوتي في حركات الكفاح المُسلّح، وجميع المواطنيين، بأن تكون الخرطوم عاصمة للسلام، يجد فيها الكل، مايعبر عنه ويمثل ثقاقته وهويته؛ أن تكون ولاية الفرص المتكافئة، ولاية لكل السودانيين.
أتقدم بالشكر لحكومة جنوب السودان لرعايتهم مفاوضات السلام، وصبرهم على تلك المشقة، برحابة صدر، وتفاؤل لم ينجح شيطان التفاصيل في هزيمته.
كما أهني وفد الحكومة الانتقالية لمفاوضات السلام، وقادة الجبهة الثورية، على نجاحهم في إنجاز تلك المهمة الوطنية التي تجسد تاريخاً عظيماً لأمتنا.
نتطلع في حكومة ولاية الخرطوم لرؤيتكم بيننا في أقرب فرصة، أنتم ورفاقنا في حركات الكفاح المُسلّح الأخرى, بقيادة الرفاق عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور
أيمن خالد
والي ولاية الخرطوم