X

الاتحاد الأوروبي يقدم “١٠٠” ألف يورو دعم انساني عاجل لضحايا الفيضانات بالسودان


الخرطوم. ترياق : بكري خليفة
في استجابة سريعة لآثار م الأمطار الغزيرة والتي تسببت في فيضانات قوية في عدد من ولايات السودان ، قدم الاتحاد الأوروبي مبلغ ١٠٠ الف يورو كتمويل إنساني عاجل لمساعدة الأسر الأكثر تضرراً عبر جمعية الهلال الاحمر السوداني وسيدعم تمويل الاتحاد الأوروبي هذا عمليات جمعية الهلال الأحمر السوداني في تقديم مساعدات الإغاثة العاجلة التي تشتد الحاجة إليها ، مثل الخيام والبطانيات والمواد الأساسية، وتوفير الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية الأساسية ل٣٥٠٠ اسرة متضررة.
كما سيتم استخدام الدعم لمساعدة المتطوعين للتوعية للوقاية من الكوليرا والأمراض المنقولة بالمياه ، وتجنب المخاطر ، وتطوير أنظمة الإنذار المبكر بشأن التهديدات المحتملة للفيضانات أو الانهيارات الأرضية.
وسيستفيد المتضررين من دعم الاتحاد الاوربي في ولايات النيل الأزرق والجزيرة والخرطوم ، وهي جزء من مساهمة الاتحاد الأوروبي الشاملة في صندوق الإغاثة في حالات الكوارث (DREF) التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC).
الجدير بالذكر أن الفيضانات والانهيارات الأرضية الواسعة النطاق على ولايات السودان أدت إلى مقتل عدد من المدنيين مع فقد أكثر من ١٣٤ الف شخص لمنازلهم