X
    Categories: اخبار

شمال دارفور : بدأ حملة جمع السلاح ومصادرة المركبات غير المقننة “البوكو” والمواتر

الفاشر. ترياق نيوز : أحمد كفوتة


شدد اللواء دكتور ركن عبدالهادي عبدالله عثمان المقرر والمنسق الفني للجنة القومية العليا لجمع السلاح والمركبات غير المقننة ومركبات الدفع الرباعي والمواتر على حسب متابعات محرر ” ترياق نيوز” أكد على ومصادرة العربات غير المقننة ومنع دخولها السودان، وقطع سيادته بعدم وجود اتجاه ل تقنينها وعلل أمر مصادرتها بالضرر الذي تلحقه باقتصاد واستثمارات السودان جاء ذلك خلال تصريحات صحافية أدلى بها لوسائل الإعلام اليوم الخميس في مدينة الفاشر.

وأوضح عثمان أن المصادرة تشمل مركبات الدفع الرباعي التي اعتبرت مركبات قتالية تورطت في الأعمال القتالية بين القبائل بحسب قوله.
وأماط اللثام عن قرارات صدرت بمنع ومصادرة الدراجات النارية (المواتر) في الولايات الحدودية لصالح الدولة، واردف بأنها استخدمت في جرائم التهريب والمخدرات، وناشد المواطنين في ولاية شمال دارفور والولايات الأخرى بالتعاون مع قوات جمع السلاح وتسليم أسلحتهم طوعا لجهة أن لجنته تسعى للوصول إلى سودان أمن ومستقر.
و وقف عثمان على ترتيبات القوات الخاصة بجمع السلاح والمركبات غير المقننة ومركبات الدفع الرباعي والمواتر وقال إنها قوات متفرقة مخصصة لجمع السلاح ضمت القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والشرطة والاحتياطي المركزي وجهاز المخابرات العامة وبين سيادته أن المرحلة الأولى بدأت بثلاثة ولايات شمال وجنوب وغرب دارفور بعدها سوف تبدأ اللجنة عملها في الولايات الأخرى.
وأعلن عثمان بداية الجمع الطوعي للسلاح ودعا المواطنين إلى تسليم أسلحتهم إلى مقرات القوات الأمنية وأضاف بإمكان أيضا تسليم السلاح إلى القوات النظامية أثناء حملات التفتيش قبل أن يقبض منه وشدد على تقديم من تم القبض بحوزتهم أسلحته إلى العدالة