X
    Categories: اخبار

لجنة إزالة التمكين تقر بأخطاء إرتكبتها ضد بعض العاملين خلال فترة مباشرة عملها

الخرطوم : ترياق نيوز

قال عضو لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأمول المنهوبة وجدي صالح خلال مؤتمر صحفط عقد اليوم بمنبر ” سونا” : بيسألونا عن وين هذه الأموال التي تم استردادها لتحسين الأوضاع الاقتصادية ؟؟ ليست من مهمة لجنة إزالة التمكين تحسين المعيشة وتوفير العيش للمواطن، هذه مهمة الحكومة.

نحن في لجنة ازالة التمكين أخطأنا في إقالة بعض منسوبي مؤسسات الدولة ومن بينهم موظفين في قطاع النفط والطاقة والكهرباء ومجلس الوزراء.

*سنعيد عدد كبير من العاملين الذين اخطأت لجنة ازالة التمكين في حقهم دون ادلة ملموسة.

*نقول بكل شجاعة أننا وقعنا في خطأ بفصل هؤلاء الموظفين وشكلنا لجنة لمراجعة هذه القرارات.

  • سنراجع هذه القرارات سواء تقدم المفصول بتظلم أم لم يتقدم للتأكد من صحة القرارات وسنصحح ذلك وسنعيد من لم يكن قرار إنهاء خدمته مبني على حيثيات صحيحة.
  • قانونية عمل اللجنة لاغبار عليه أبدا وإن مايثار عن عدم قانونية اللجنة غير صحيح.

هذه العقارات المستردة من أعضاء النظام البائد في حي “كافوري” ببحري ضخمة جداً، و أن هناك (120) موقعاً تحت يد اللجنة وهناك مزارع أيضاً.

وكذلك الأموال المستردة من المؤسسات والشخصيات تُودع في حساب تجميعي تحت تصرف وزارة المالية.

  • 199 عاملاً يعملون في اللجنة, بما فيهم قادتها و التشكيك في العاملين في اللجنة طواعية, منهج يتبعه “الكيزان”. وأؤكد إن اللجنة ستحاسب من قبل الشعب والسلطة الانتقالية, وأضاف: “لسنا فوق المحاسبة ونتأدب أمام شعبنا واللجنة إذا افسدت ستضر الثورة”.

*أي لجنة داخل وزارة حكومية لم تشكلها لجنة إزالة التمكين غير معترف بها، وإن فرغت من أعمالها حتى لانقع في مثل الاخطاء التي وقعنا فيها، وسنعتمد على اللجان التي تم تشكيلها من قبلنا فقط مستقبلا.

  • اللجنة قامت بتعيين مفوض لمراقبة الأموال في المؤسسات.
  • موضوع المفوض بقناة الشروق الشفيع, بدأ بترشيح من وزارة الإعلام “وقمنا باعتماده”و الشفيع قام برفع تصور بإعادة القناة للعمل, ووافقنا وقدم له دعم مادي ومعنوي و دفع اتحاد أصحاب العمل للقناة ودعمها لدفع رسوم القمر الصناعي وبعد اصدار قرار استرداد القناة, تم التشاور بالمضي في إتجاه إنهاء التفويض للمفوضين في صحيفة الرأي العام وقناة الشروق بينما مهمة المفوض في صحيفة السوداني لم تنتهي بعد”.

*اجتمعنا بالشفيع وإبلغناه بالقرار, ورفض تسليم القناة وقال ان إنهاء التفويض يجب إصداره من وزارة الإعلام وابلغناه بان المفوض الذي قام بالتفويض هو من ينهي التفويض”.

  • تم إطلاق سراح الشفيع فوراً, ولا نقبل أي إهانة لشخص مثل “الشفيع” لكن لا نقبل مخالفة قرارات اللجنة القانونية واللجنة تعمل على معالجة كل الأخطاء.
  • استجابت دول لقرارات لجنة إزالة التمكين بشأن أموال منظمات بالخارج لديها و تلك الدول قامت بحجز أموال تلك المنظمات المستردة منها منظمة الدعوة الاسلامية.