X

صاروخ روسي يرعب الإستخبارات الغربية ، والخوف من سقوطه على الرؤوس في اي لحظة

الخرطوم..وكالات..ترياق نيوز

قامت روسيا بإطلاق صاروخ نووي سيدور لأعوام حول الكرة الأرضية ، والمتوقع هبوطه على الرؤوس تحت إي لحظة ، الأمر الذي أدى الي فزع أجهزة الإستخبارات الغربية ، وهذه التفاصيل كشفها رئيس المخابرات الدفاعية البريطانية “جيم هوكنهول” خلال إحاطة إعلامية بحسب صحيفة “تليغراف” في مركز تحالف العيون الخمسة الإستخباراتي الذي يشمل أمريكا ، بريطانيا ، كندا ، أستراليا، نيوزلندا . وقد كانت أمريكا وبريطانيا أول من أنشأءا التحالف عام ١٩٤١م ، تم لحقت بهم باقي الدول .

وقد أتهم المخبر البريطاني جيم روسيا بتجاوز حدود العلم والإتفاقيات الدولية عند تطويرها الأسلحه الجديدة ، يعمل الصاروخ الذي تطوره روسيا بالطاقة النووية ويمكنه التحليق حول الغلاف الجوي لأعوام متتالية ، وهو جاهز لضرب هدفه في أي لحظه .
قال رئس المخابرات البريطانية جيم ” تختبر موسكو نظام صاروخ كروز ينطلق بسرعة أقل من سرعة الصوت ويعمل بالطاقة النووية ويمكنه الوصول الى اي مكان في العالم ، والهجوم من إتجاهات غير متوقعة “.
وكان جيم يشير الى صاروخ” am730,Burevestnik”
الذي أطلق عليه الناتو إسم “SSC-X-9SKY FALL”
وقد حصل من قبل إنفجار في القاعدة العسكرية في منطقة “نيو نوكسا” الحادث تسبب وقتها بمقتل سبعة أشخاص وإرتفاع كبير في مستويات الإشعاع وتأثرت به مدينة مجاورة لمكان الحادث ، واستمر التأثير نصف ساعة كاملة .
رجل الإستخبارات البريطاني قال إن روسيا تستثمر أيضا في الغواصات النووية وتملك إمكانيات للوصول الى أعماق المحيط ، مثل إمتلاكها غواصة لا تتطلب وجود بشر فيها ، قادرة على إصال حمولة نووية الى أماكن ساحلية أو في البحر ، وقال جيم هذه القدرات مجتمعة تسمح للروس بتهديد البنية التحتية المدنية والعسكرية للملكة المتحدة وحلفائها بهجوم مباشر بمتفجرات تقليدية وأسلحة نووية مما يحد من الخيارات ويزيد من المخاطر في أوقات الأزمات.

مركز تحالف العيون الخمسة