X
    Categories: اخبار

النائب العام يقف ميدانيا على نيابة الأموال العامة

الخرطوم : ترياق نيوز

تفقد النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر اليوم سير العمل بنيابة الأموال العامة بالخرطوم ووقف علي سير الإجراءات في بلاغات التحري أو التي تمت إحالتها للمحاكم في القضايا المتعلقة  بالتعدي علي المال العام ودعاوي خيانة الأمانة ودعاوي التصرف في مؤسسات القطاع العام بصورة تتعارض والقوانين المعمول بها.

ووقف النائب العام علي الإجراءات التي تمت من قبل نيابة الأموال العامة في بلاغات رموز النظام السابق  أمام المحاكم.. خاصة البلاغات المتعلقة بمحاكمة القيادي بالنظام السابق علي عثمان محمد طه وآخرين ومحاكمة عبد الله حسن البشير والمحاكمات الآخري التي تجري أمام القضاء.. ووجه النائب العام بسرعة إجراءات إكمال التحقيق والتحري في الدعاوي موضوع التحري وتقديم المتهمين في أسرع وقت.

من جهة أخري ناقشت الزيارة الصعوبات التي تعترض النيابة في الحصول علي المعلومات وتقديم التقارير اللازمة وخلافها في المسائل المتعلقة بتسريع الإجراءات وقضية إسترداد المتهمين الهاربين ومتابعة إجراءات إستردادهم وتحريك الإجراءات اللازمة في مواجهة الذين لم تشملهم الإجراءات.

وتأتي زيارة النائب العام التفقدية في إطار الخطة الموضوعة التي انتهجها النائب العام للوقوف علي كل النيابات ومراجعة العمل داخلها والوقوف علي الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل فيها.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة سبقتها زيارة الي نيابات كسلا والقضارف حيث وقف النائب العام علي سير التحقيقات والتحريات في قضايا رموز النظام السابق وقضايا الشهداء والبلاغات الجنائية التي وقعت في الأحداث الآخيرة بين المكونات القبلية المختلفة.. حيث وجه النائب العام فيها بسرعة الإجراءات وتقديم المتهمين للمحاكمة والتأكيد علي سيادة حكم القانون.