X
    Categories: اخبار

جمعية الصحافة الالكترونية تبتدر نشاطها الاجتماعي بزيارة رموز الاعلام.. بروف. شمو الصحافة الالكترونية سيدة الحاضر والمستقبل

الخرطوم : ترياق نيوز

أبتدرت جمعية الصحافة الالكترونية السودانية نشاطها الاجتماعي بزيارة رموز الاعلام السوداني حيث سجل المكتب التنفيذي ممثل في رئيس الجمعية عبدالباقي جبارة البكري والسكرتير العام ابوبكر الامين وسكرتير الاعلام والعلاقات العامة مصعب محمد الشريف اليوم الاحد ١١ اكتوبر ٢٠٢٠م زيارة للبروفسور علي محمد شمو بمكتبه بجامعة الخرطوم حيث رحب بروف. شمو بهم وأثنى على هذه المبادرة ووصفها بالكريمة كما اشاد بفكرة الجمعية وأسدي نصائح قيمة للقائمين علي امرها وقال الصحافة الالكترونية ليس في صراع مع الصحافة الورقية وخاصة بان الاعلام الالكتروني أصبح سيد الحاضر والمستقبل في الأثناء حث بروف شمو الصحفيين الالكترونيين باهمية الإهتمام بوجود قانون وأن تكون الصحافة الالكترونية جزء منه ويحفظ لها حقها وقال ليس هنالك فرق بين صحفي إلكتروني وصحفي ورقي او تلفزيوني او إذاعي في النهاية كلهم يؤدون رسالة واحدة..من جانبه قال رئيس الجمعية عبدالباقي بأن بروفسور علي شمو رقم لا يمكن تجاوزه وهذه الزيارة ابسط شئ تقوم به الجمعية لهذا الرمز الاعلامي الكبير مؤكدا الاستفادة من آراءه وخبرته الطويلة متمنيا له الصحة والعافية وفي ختام اللقاء قلد الولد البروف شمو وشاح تقديرا وعرفانا له.. نص بيان الجمعية ادناه :.

بسم الله الرحمن الرحيم
جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية

تصريح صحفي
في اطار جهودها لمواصلة رموز العمل الصحفي والإعلامي في السودان، قامت جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية اليوم بتكريم البروفيسور علي شمو بتقليده وشاح العرفان على جهوده التي ظل يقدمها للعمل الإعلامي بالبلاد.
وسجل وفد يضم كل من  أ. عبد الباقي جبارة رئيس الجمعية ، و أ. ابوبكر  الامين- الامين العام للجمعية ، والناطق الرسمي للجمعية سكرتير الإعلام والعلاقات العامة أ..مصعب محمد الشريف ، زيارة اليوم للاستاذ بمكتبه، حيث تناول اللقاء هموم العمل الإعلامي السوداني وكيفية تطويره، والتشريعات والقوانين ودور الصحافة الإلكترونية ومستقبلها.
وقال الاستاذ علي شمو أن الصحافة الإلكترونية اصبحت هي الحاضر والمستقبل، وأن لديها جهود ملموسة في العمل الإعلامي، محليا وعالميا، واضاف “من يعتقد بأن الصحافة الالكترونية علي صراع مع الصحافة الورقية يعد ذلك قصر نظر لأن التعويل على الصحافة الورقية أصبح نوع من المكابرة”.
بدوره طالب شمو الصحف الالكترونية بالتجويد والمواكبة ومعرفة فنيات التصميم وجعل الدخول عليها أمر سهل يمكن القارئ من الاطلاع على المحتوى دون معاناة.
وقال شمو “لايوجد فرق بين الصحفي الالكتروني والصحفي التلفزيوني والصحفي الورقي من حيث المسمى، جميعهم يؤدون ذات الدور والعمل”
وتحسر شمو على الانقسامات في الوسط الصحفي حول النقابات، وأبان “الأمر لا يحتاج إلى كل تلك الانقسامات في النهاية سيكون القانون واحد والنقابة سوف تكون واحدة”. وأشاد بفكرة قيام جمعية الصحافة الالكترونية متنبئا لها بلعب دور مهم لتطوير العمل الصحفي الإلكتروني وخاصة الكوادر عبر التدريب والتنوير المعرفي.
إلى ذلك تحدث السيد رئيس الجمعية أ. عبدالباقي جبارة مؤكدا علي المكانة العالية والاحترام والتقدير الذي يحظى به البروفسور على شمو في الوسط الاعلامي، وقال أن جمعية الصحافة الالكترونية ابتدرت زياراتها الاجتماعية به لأنه يعد معين ورمز اعلامي تنهل منه الأجيال ، مؤكدا الاستعانة بآراءه وافكاره وإرشاداته لتطوير الصحافة الالكترونية والعمل على وحدة صف المجتمع الصحفي والاعلامي.

سكرتارية الإعلام والعلاقات العامة
جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية

التاريخ 11/10/2020 م