X
    Categories: اخبار

“معاوية البرير “رفع الحظر أكبر دافع لزيادة الانتاج والصادر السوداني

الخرطوم: ترياق نيوز
قال السيد معاوية البرير، قطب الصناعة والزراعة بالسودان ان ازالة البلاد من القائمة الامريكية للارهاب سيدمج الاقتصاد السوداني مع العالم وسينعكس على حياة السودانيين مقدما التهنئة للشعب السوداني والشكر لحكومة الفترة الانتقالية على هذا الإنجاز.
وقال معاوية محمد أحمد البرير رئيس مجلس إدارة مجموعة معاوية البرير ان رفع الحظر أكبر دافع للاقتصاد السوداني لزيادة الانتاج وللصادرات وللواردات.
واكد أن تبعات رفع الحظر ستنعكس في مستوى المعيشة ومطعم ومشرب السودانيين مشيرا الى الانفتاح الناتج عن ذلك في سفر وعمل السودانيين وعلاجهم بالداخل والخارج.
وتعد ” مجموعة معاوية البرير” ، أكبر مجموعة صناعية وزراعية وتجارية بالسودان، وتشغل اكبر عدد من السودانيين في مجموعة واحدة.
وقال رجل الاعمال معاوية البرير أن رفع اسم السودان من القائمة الامريكية :” اساسي للنظام المصرفي السوداني وللاقتصاد الوطني”، واضاف ” سعيد برفع العقوبات عن السودان” مشيرا الى ان إزالة اسم السودان من القائمة الامريكية ” ليس لوصول المساعدات للسودان وإنما لرفع الحظر البنكي”.
وقال معاوية البرير مالك أكبر مجموعة صناعية وزراعية بالسودان ان نتائج ازالة اسم السودان تعني انسياب التحويلات المصرفية وزيادة صادرات السودان وفتح الاعتمادات البنكية للصادرات السودانية ،وأضاف: ” كنا محرومين منها “.مبينا ان الشعب السوداني عانى من الحصار.
ووصف معاوية البرير قرار ازالة اسم السودان من القائمة الامريكية بانه ” رفع عن كاهلنا حبل ملتف حول رقبة الاقتصاد السوداني وحياة السودانيين”.
وقال معاوية البرير ان التهانئ موصولة للشعب السوداني واعتبر القرار نقلة قوية للسودان للانضمام للاقتصاد العالمي.