X
    Categories: اخبار

حزب الأمة القومي : الحكومة بمجلسيها تتطلب موقفا يردع هذا التردي

 

الخرطوم : ترياق نيوز

أصدر حزب الأمة القومي بيانا قال فيه أن موقفهم ثابت من رفض التطبيع ببنما رحب برفع اسم السودان من قائمة الارهاب وقال يجب ان يكون بدون مساومة او مقابل وقال هذا ما يستحقه الشعب السوداني الذي مورس عليه الارهاب واكد البيان بأن الحكومة بمجلسيها السيادي والوزراء تجاوزت صلاحياتها وتستوجب موقفا قويا يردع هذا التردي.. نص البيان تاليه :

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

بيان مهم
حول التطبيع مع إسرائيل

اجتمع المكتب السياسي اجتماعاً طارئاً برقم (279) مساء اليوم السبت 24 أكتوبر 2020م على خلفية البيان الصادر أمس من مسؤولين في الحكومة الانتقالية باتجاه تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وإذ رحب المكتب برفع اسم السودان عن قائمة الإرهاب الأمريكية يؤكد أنه رفع مستحق لسودان الثورة السلمي بدون شروط أو ربط بأية قضية أخرى، وبلا غرامات، فما كان ينبغي مطالبة الشعب الذي مورس عليه الإرهاب في المقام الأول أن يدفعها.

كما أمن على موقف الحزب المعلن في بيانه بتاريخ ٣ أكتوبر ٢٠٢٠.. بالرفض القاطع للتطبيع من منطلقات مبدئية ضد ربطه بشروط أو تركيع تدفع إليه مصالح أجنبية، كدعم انتخاب رئيس أمريكا المعادي للمسلمين وللسود، ودعم انتخاب رئيس وزراء إسرائيل الذي تنتظره المساءلة الجنائية. إضافة لأن التطبيع يفتح باب مخاطر لوضعنا الانتقالي الهش، والفتن التي تؤججها قوى الردة والجماعات المتطرفة وكل المتربصين بالثورة.

ورأى المكتب أن هذا القرار الخطير يشكل علامة فارقة في بيان خطل وانفرادية التصرفات المرتكبة خارج تفويض حكومة الفترة الانتقالية بمجلسيها السيادي والوزراء، وتتطلب مواجهته موقفاً قوياً يردع هذا التردي ويعيد التوازن للفترة الانتقالية ويمنعها من الانفلات بسبب قرارات غير مسؤولة ولا مدروسة ولا متشاور عليها، تخرق الوثيقة الدستورية، وتخلخل التوازن الهش القائم، مما يمهد الأوضاع لكافة سيناريوهات الانهيار.
هذا وسيتخذ الحزب خطوات اجرائية وعملية بهذا الصدد خلال الأيام القليلة القادمة..

24 أكتوبر 2020م
المكتب السياسي
دار الأمة
أمدرمان