X
    Categories: اخبار

لجان مقاومة الجريف شرق تطالب بمحاسبة مدير شرطة شرق النيل المقال

 

الخرطوم : ترياق نيوز

أصدرت لجان مقاومة الجريف شرق بيانا رحبت فيه بإقالة مدير شرطة شرق النيل وتعيين العميد هناي محمد ابراهيم خلفا له. وأعتبر الخطَوة أحد مطالبهم. في الأثناء طالبت بإحالة المدير السابق للتحقيق ومحاسبته. نص البيان في التالي :

بيان مهم
لجان مقاومة الجريف شرق

تنامى إلى علمنا تعيين العميد / هنّاي محمد إبراهيم كمدير جديد لشرطة محلية شرق النيل خلفاً للمدير السابق المُقال وفقاً لمطالبنا المعلنة في إعتصام كبري الجريف شرق منذ 21 أكتوبر.
نحن نعتبر هذه خطوة كبيرة لتحقيق العدالة،لكنها تظل خطوة ناقصة ما لم يتم محاسبة المدير السابق على إنتهاكات 21 أكتوبر و تحويله إلى التحقيق الجنائي حول الطريقة المستفزة لرفض قرار الإقالة و التعامل مع الشرطة كأنها شركة أمنية يترأسها هو لا الشعب السوداني.
لقد فتح إعتصامنا الباب للتساؤل حول علاقة الأجهزة الأمنية بالجهاز التنفيذي،ففي حين تتحدث الوثيقة الدستورية عن نظام حكم لا مركزي، فقد تعرقل تنفيذ مطالبنا بشدة لعدم ولاية والي ولاية الخرطوم على شرطة الولاية و فقد كان الوالي مجرد رافع توصيات لا صانع قرارات !
سنوافي عبر بياناتنا اللاحقة تفاصيل أوفى عن مجريات سير التحقيق الجنائي خطوة بخطوة.
نشكر جميع الثوار و الثائرات و التروس و اللجان على جهودهم لنستطيع الوقوف هنا و القول بملء الفم تم تحقيق مطالبنا ،فلولا صمودهم لما تحقق كل ذلك.
#تحقيق_العدالة
#إعتصام_كبري_الجريف_شرق
#لجان_مقاومة_الجريف_شرق