X
    Categories: اخبار

وزير الاعلام : تضمين الصحافة الالكترونية ضمن قانون الصحافة القادم

الخرطوم : ترياق نيوز
قال الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق بإسم الحكومة أن تأسيس جمعية للصحافة الإلكترونية يعد بادرة تعكس بان هنالك جهات تسعى إلى تقديم ما يفيد البلاد.

وأمن الوزير على دعم الصحافة الالكترونية وفتح المجال لها للتدريب والتطوير وجعلها تواكب الصحافة الالكترونية العالمية.

وأشار فيصل لدى لقائه المكتب التنفيذي للجمعية، إلى العمل على تأسيس قانون للصحافة والمطبوعات يشمل الصحافة الالكترونية، معتبراً إياها بصحافة العصر.

وأبان انهم سوف يسعون لإشراك الجمعية في وضع القوانين الأربعة التي يتم التشاور حولها الآن.

وقال فيصل، سوف يتم استبدال قانون الصحافة والمطبوعات لعام 2009 ووضع قانون جديد يضمن حرية الصحافة وحماية الصحفيين.

بسم الله الرحمن الرحيم
*جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية للتنمية*

*تصريح صحفي حول لقاء وزير الثقافة والإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح*

التقى اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020م، المكتب التنفيذي لجمعية الصحافة الالكترونية السودانية بالسيد وزير الثقافة والإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح بمكتبه في الوزارة، حيث ضم كل من رئيس الجمعية الأستاذ عبد الباقي جبارة ، والأمين العام للجمعية د. أبوبكر الأمين ، وأمين المال الاستاذ كمال النعيم، والناطق الرسمي للجمعية سكرتير الإعلام والعلاقات العامة الاستاذ مصعب محمد الشريف.
ورحب الاستاذ فيصل محمد صالح بالزيارة وبتأسيس جمعية للصحافة الإلكترونية، وسعيها إلى التعاون مع اجهزة مؤسسات الدولة، واعتبر فيصل أن هذا الأمر يعد بادرة تعكس بان هنالك جهات تسعى إلى تقديم ما يفيد البلاد.
وأشار فيصل إلى العمل على تأسيس قانون للصحافة والمطبوعات يشمل الصحافة الالكترونية، معتبراً إياها بصحافة العصر، وأبان انهم سوف يسعون لإشراك الجمعية في وضع القوانين الأربعة التي يتم التشاور حولها الآن.
وقال فيصل؛ سوف يتم استبدال قانون الصحافة والمطبوعات لعام 2009 ووضع قانون جديد يضمن حرية الصحافة وحماية الصحفيين.
وفي مجال الضوابط للبث الاذاعي: صياغة قانون جديد للتنظيم المستقل للاذاعة بما في ذلك احكام لتشجيع وتنظيم مجموعة متنوعة من الاذاعات العامة والخاصة والمجتمعية . وفيما يختص بقوانين التشهير والقيود القانونية المفروضة علي الصحفيين، اجراء تعديلات تشريعية لازالة واستبدال القوانين التي لا تتفق مع المعايير الدولية لحقوق الانسان والتي استخدمت لقمع الحريات بما في ذلك المواد ذات الصلة من القانون الجنائي لعام 1991 وقانون الامن الوطني لعام 2010 وقانون جرائم المعلوماتية 2007 وقانون الصحافة والمطبوعات لسنة 2009 .الرقابة: انهاء ممارسة الرقابة المسبقة .
وأمن الوزير على دعم الصحافة الالكترونية وفتح المجال لها للتدريب والتطوير وجعلها تواكب الصحافة الالكترونية العالمية.
إلى ذلك قدم الاستاذ عبد الباقي جبارة رؤية متكاملة للسيد الوزير عن استقلالية الجمعية ومشاريعها المستقبلية وخططها وسعيها إلى عمل شراكات مع جميع أجهزة الدولة بما يخدم المصلحة العامة ، وقال عبد الباقي : أن الجمعية تعمل في استقلالية كاملة بعيد عن أي عمل حزبي، واوضح أن الهدف من المنظمة هو مساعدة المجتمع وتقنين هذه المهنة وتوجيهها لما يخدم المجتمع وينعكس على الدولة.

مصعب محمد الشريف
سكرتارية الإعلام والعلاقات العامة
11 نوفمبر 2020م