X
    Categories: اخبار

حميدتي بساحة الحرية : مدركون لحجم المخاطر وسنتغلب عليها

الخرطوم : ترياق نيوز

قال الفريق أول *محمد حمدان دقلو* النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي أنه بوصول قادة حركات الكفاح المسلح وصناع السلام إلى أرض الوطن تكون البلاد قد طوت صفحة سوداء من المآسي والأوجاع واستشرفت مرحلة جديدة في تاريخها قوامها السلام والإستقرار .

وأوضح لدى مخاطبته مساء اليوم الحشد الجماهيري بساحة الحرية بالخرطوم بمناسبة إحتفالات البلاد بتوقيع إتفاق جوبا لسلام السودان أوضح أن السلام الذي تحقق تم بإرادة صادقة ونوايا خالصة يستحق أن يحتفل به لأنه أسكت أصوات البنادق وقال أن الطريق ملئ بالتحديات و المتاريس ولكن بالعزيمة والتعاون يمكننا تجاوز هذه الصعاب وتحقيق شعار الثورة السودانية.

وأضاف الفريق أول محمد حمدان دقلو ” أننا مدركون لحجم المخاطر الأمنية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية التي تحيط ببلادنا ،ولكننا بالعزيمة والإصرار سيتم التغلب عليها داعياََ الجماهير للوقوف مع الحق حتى يتم تنفيذ الإتفاقية وقال أن إتفاق السلام الذي تم توقيعه في الثالث من إكتوبر الماضي بجوبا لم ولن يكون خصماََ على أحد كما يروج البعض، بل هو محاولة لترميم وبناء الدولة السودانية على أسس عادلة تمنح الآخرين حقهم في العيش الكريم .

ودعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، رئيس الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو ورئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور للحاق بركب السلام مشيداََ بدور دولة الجنوب حكومةََ وشعباََ في إحلال السلام في السودان مناشداََ المنظمات الدولية والإقليمية بالمساهمة في بناء وترسيخ السلام.

ودعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى نبذ العنصرية والجهوية وأضاف ” يجب أن نعمل معاََ من أجل بناء سودان موحد وقوي ومعافى من أمراض الكراهية ويحترم التنوع”.
وأبان دقلو أنه لايرى أي مبرر موضوعي يمجد الحرب ويقلل من فرص السلام الذي تحقق بفضل هذا الإتفاق مشيرا إلى أهمية إنزال هذه الإتفاقية إلى أرض الواقع وصولا إلى سلام دائم وشامل مع كل الأطراف.