X
    Categories: اخبار

نيالا تحتفل باليوم العالمي للسكري الذي تزامن مع الاحتفال بالسلام بالبلاد

 

نيالا. ترياق نيوز : زينب زيتون.

احتفلت أسرة مستشفى نيالا التعليمي بالتعاون مع شركة داد فارما وتوكيلات المدينة الطبية باليوم العالمي للسكري الذي جاء تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم السلام وقدوم قادات الجبهة الثورية الموقعين على سلام جوبا، وعبر المرضى عن فرحتهم بهذا الاحتفال وعن الخدمات العلاجية التي قدمت لهم مجانا خلال البرامج والتي شملت الأدوية والمكملات الغذائية، إضافة إلى البرامج التوعوية والتثقيفية لمرضى السكري وأسرهم.

وأكد مدير عام مستشفى نيالا التعليمي د. الياس أبكر اختصاصي الأمراض النفسية والعصبية تضامنهم مع مرضى السكري بالولاية داعيا إياهم إلى ضرورة تكوين جمعية منهم بغرض التواصل مع الجهات كافة لمعالجة قضاياهم وحلها.

وقال مدير شركة داد فارما للأدوية بالسودان د. حسن عمر السر إنهم يتشرفون بإحياء أول احتفالية باليوم العالمي لمرضى السكري في نيالا، وقال إن هذا الاحتفال أتى في إطار الخدمة المجتمعية لداد فارما تجاه الإنسان السوداني خاصة في ظل الأزمات الحالية وعدم توفر الدواء بالبلاد.

فيما أشاد د. حسين بجهود إدارة مستشفى نيالا التعليمي ووزارة الصحة ممثلة في إدارة التغذية بجانب تعاون اختصاصي الباطنة لقيام هذا الاحتفال مؤكدا دعمهم ورعايتهم لجمعية مرضى السكري بالولاية عقب تأسيسها.

وأشار عدد من المرضى إلى إنعدام العناية بهم خاصة في ظل التكاليف العلاجية الباهظة معلنين عن تبنيهم فكرة إنشاء الجمعية التي تخدم قضاياهم.