X
    Categories: رياضة

سوداني يحقق رقم عالمي جديد في كرة السلة بامريكا ويتصدر أغلفة المجالات

الخرطوم . وكالات : ترياق نيوز

حقق اللاعب السوداني الأصل الكندي الجنسية ابوهيف كيجاب انتصارات متلاحقة مع فريق جامعة ايداهو الكندية الذي أجبر الفرق النظيرة أن تتراجع عن مراكزها واصبح الفريق الأول للجامعات بجهود وتفوق لاعبه ابوهيف الذي أصبح أحد مشاهير الرياضة في كندا وامريكا عامة.
وقد حصل على فرصة عمره بعد زينت صورته غلاف مجلة كرة السله العالمية في مقدمة اللاعبين من بين ” ٣٥٧ ” لاعب هذا العام 2020 وهذا يحدث لاول مرة في تاريخ الجامعات الامريكية أن يحتل هذا الموقع طالب كندي ليس من الولايات المتحدة الأمريكية.
وتناقلت وسائل الاعلام الأمريكية هذا الحدث الفريد في كل المواقع .
يذكر أن أبوهيف هو أبن السباح السوداني السلطان كيجاب و يقيم هو وأسرته بكندا بعد أن نالوا نالوا الجنسية الكندية هو ووالدته ” مشاعر ” وشقيقاته

ويعد أبوهيف رقم واحد في كرة السلة بالجامعات الكندية و تجد أسرته حفاوة كبيرة وتقديرا ملحوظا.
ويذكر أن والده سلطان كيجاب السباح السوداني العالمي مازال لصيقا جدا بوطنه يقضي العام جئية وذهابا بين كندا والسودان وصديق ومشارك دائم للدورات المدرسية.. حيث يقدم في دورة مدرسية عددا كبيرا من الكؤوس يهديها لإدارة اانشاط الطلابي لوزارة التربية والتعليم بإعتباره أحد مؤسسي وأصحاب فكرة الدورات المدرسية التي أنطلقت في العهد المأوى مع الزميل الصحافي ميرغني ابو شنب.
ويذكر أن كيجاب اختار لابنه اسم ابوهيف وفاء لصداقته مع السباح المصري العالمي ابوهيف.. ولكن ابوهيف كيجاب جنح إلى السلة ولم يتجه إلى السباحة كوالده سلطان كيجاب.