X
    Categories: اخبار

رئيس جمعية الصحافة الالكترونية : ” فيصل” لم يراع تمثيل قطاعات أهل المصلحة في لجنة السياسات الاعلامية

الخرطوم : ترياق نيوز

قال رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية عبدالباقي جبارة خلال برنامج ” حضرة المساء” بقناة الهلال الفضائية الذي تم بثه مساء اليوم السبت ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠م . قال من حق وزير الإعلام فيصل محمد صالح أن يشكل ما يشاء من لجان تساعده في مهمته في إشارة للجنة التي تم تشكيلها لوضع السياسات الاعلامية برئاسة أستاذ الأجيال محجوب محمد صالح وقال جبارة بأن أعضاء اللجنة كلهم كفاءات لا يشك فيهم، إلا أن فيصل لم يراع تمثيل كثير من القطاعات في المجالات الاعلامية المختلفة، حيث تجاوز تمثيل الصحافة الإلكترونية كما وعد من قبل ،

 

ايضا لم يمثل قطاع الرياضيين والصحافة الاجتماعية ، وقال نخشي أن يكون قرار اللجنة جاء على قاعدة القول المأثور ” اذا أردت أن تقتل موضوعا شكل له لجنة ” . مؤكدا بأن القاعدة الصحفية كانت تطلع بأن يلعب فيصل دور أكبر من ذلك وأن تأتي مثل هذه اللجان بعد عدة ورش و “سمنارات” يمارس فيها أصحاب المصلحة العصف الذهني لوضع مؤشرات تهتدي بها مثل هذه اللجنة . في الأثناء تأسف عبدالباقي على حالت التشظي التي تعيشها القاعدة الصحفية التي لم تستطع حتى الآن الوصول للجنة تسييرية معترف بها تمثلها ناهيك عن نقابة منتخبة .

 

 

من جهة أخرى قال : قامت جمعية الصحافة الإلكترونية بهدف وضع اطار للاعلام الالكتروني الحديث ممثل في الصحافة الإلكترونية التي انتشرت بكثافة , حيث تسعي الجمعية لإيجاد فرص تدريب وتأهيل الكوادر العاملة فيها وتوجيهها لتسهم في القضايا الوطنية عبر شراكات مع كافة الجهات الرسمية والخاصة .

 

 

وفي ذات الإتجاه أثني جبارة على العطاء الثر الذي قدمته وظلت تقدمه وكالة السودان للأنباء ” سونا ” على مدى خمسين عاما حتى اصبحت رائدة المؤسسات الصحفية والإعلامية حيث يصادف العام ٢٠٢٠م يوبيلها الذهبي . وبناءا عليه ترتب جمعية الصحافة الإلكترونية للاحتفاء بها بالتزامن مع أعياد الثورة والاستقلال الذي يصادف التاسع عشر من ديسمبر الجاري .