X

لجنة مفصولي الجيش تتبرأ من كشف القائد العام وتصفه ب ” الكيزاني ” وتعلن التصعيد غدا

الخرطوم : ترياق نيوز

 

تبرأت لجنة المفصولين من القوات المسلحة خلال مؤتمر عقد بقاعة ” الأسكلا ” بالخرطوم رصدته ” ترياق نيوز ” من كشف إعادة الضباط المفصولين الذي أعلن عنه القائد العام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان .في الأثناء كشف العقيدالركن “م” خالد الطيب عضو لجنة دراسة ومعالجة قضايا المفصولين تعسفيا ان الكشف الذي أخرجه القائد العام للجيش غير حقيقي وليس هو الكشف المتفق عليه من قبل اللجنة التي نحن جزء منها كمعاشيين.

 

واكد خالد ان العدد الحقيقي للمفصولين تعسفيا اكثر من “7000” ضابط ولكن الذين اكملوا اجراءات الشكوى هم “1265” ضابط وليس “192” كما جاء في كشف القائد العام . وقال أن اللجنة تعمدت عدم الشفافية والوضوح سيما وان أعضاء اللجنة لم يوقعوا جميعهم على الكشف الذي اعلنه القائد العام.

 

 

مشددا ان هذا الكشف لا يمثلنا كاعضاء معاشيين ضمن اللجنة وأتهم خالد جهات عدة لم يسمها داخل القوات المسلحة بانها الحلقة الشيطانية التي دائما ما تخفي الحقائق وتعيق عملية الاصلاح مشيراً لامتلاك المعاشين في اللجنة لمستندات ووثائق خطيرة لمثل ادخرناها لمثل هذا اليوم لأنهم كانوا يتوقعون ذلك ويعلمون المثير في ملف المفصولين كاشفا ان الكشف يحتوي بعض الضباط الذين شاركوا في انقلاب الانقاذ وتجري محاكمتهم الآن بكوبر وآخرين من عناصر النظام البائد شاركوا في فصل الضباط أنفسهم.

 

 

وأكدالعقيد خالد بأنهم وجدوا تعاون كبير من مكتب القائد العام خاصة في التعاون الذي أبداه القائد للجنة . حيث وجههم بالتعامل بروح القانون . مبينا ان ” الكيزان ” قد سنوا قانونا يمكنهم من تنفيذ “ايدلوجيتهم ” . داخل المؤسسة العسكرية دون النظر للقومية . وقال أن قضية المفصولين هي قضية وطن وليس افراد وأن قانون العام 2007_2013 قانون جائر وظالم والا لماذا طالبت اللجنة اعضاءها بالتوقيع قبل رؤيتهم للكشف النهائي.

 

 

وحول خطواتهم القادمة قالت اللجنة بأنهم لديهم وقفة احتجاجية غداً الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠م امام القيادة العامة لاستلام رد المذكرة المرفوعة بتاريخ 2/12 حول قضية المفصولين مؤكدا بأن القيادة تعلم ذلك .