X
    Categories: اخبار

اللواء عبدالهادي : يجب إسقاط الثورة واتوقع تحرك الجيش

الخرطوم : ترياق نيوز

قال اللواء معاش الخبير الاستراتيجي عبدالهادي عبدالباسط خلال برنامج ” نقطة حوار ” بتلفزيون ال ” بي بي سي ” الذي تمت إعادته اليوم السبت ١٩ ديسمبر ٢٠٢٠م قال أن الحكومة فشلت في تحقيق كل أهداف الثورة وخاصة الحرية والعدالة بجانب تردي الوضع الاقتصادي ، في الاثناء ضرب مثل بأن سعر الدولار حين سقوط البشير كان سبعين جنيه والآن مئتان وسبعين جنيه . في الأثناء حمل هذا الفشل للمكون المدني بالحكومة وبرأ شركاء الحكومة من العسكر من هذا الفشل.

ثم أردف قائلا : يجب إسقاط الثورة قبل أن يستدرك ويقول : يجب إسقاط هذه الحكومة التي فشلت . وقال أتوقع ان تتحرك القوات المسلحة وتصحح هذا الوضع في إشارة الى إنقلاب عسكري يحكم البلاد .

 

يذكر بأن اللواء عبدالهادي يعد واحد من تنظيم الحركة الإسلامية التي حكمت السودان ثلاثين عاما حيث ظهر من خلال تسجيلات سرية بثتها قناة العربية في وقت ما تؤكد بأن المذكور كان احد صناع القرار في ذاك التنظيم الذي مثل حاضنة سياسية لحكومة المخلوع البشير لمدة ثلاثة عقود.

 

لكن المذكور ظل يظهر عبر القنوات كخبير استراتيجي لكنه لا يخفي دفاعه عن النظام البائد رغم الهجوم اللاذع الذي يواجهه من قبل قوى الثورة .