X
    Categories: اخبار

وزارة الاعلام تعلن عن اتجاه جديد للتعامل مع الاعلان الحكومي و” سوداني ” تتبنى شراكة استراتيجية مع الصحافة الالكترونية

الخرطوم: ترياق نيوز

 

 

 

أكد مدير إدارة مكتب الناطق الرسمي ممثل وزير الثقافة والاعلام في ورشة ” الاعلان الالكتروني الحاضر والمستقبل ” ببرج ” سوداتل” ونظمتها حمعية الصحافة الإلكترونية برعاية شركة سوداني للاتصالات بأنه الاعلام الالكتروتي الحق بادارته بالوزارة وأكد بأن هنالك اتجاه جديد لتوزيع الإعلان بعدالة بعد تكوين إدارة متخصصة للإعلام الإلكتروني مؤكدا مساندتهم للجمعية وقال بأنهم ايضا سيستفيدوا من مجهوداتها في تطوير الإعلام الالكتروني . مشيدا بالشركة السودانية للهاتف السيار ” سوداتل” ودعمها لهذه المبادرات باعتبارها شركة وطنية رائدة .

 

 

 

 

ودعا مجموعة سوداتل إلى إتاحة الفرص التدريبية لتاهيل الصحفيين إلكترونيين متعهدا برفع توصيات الورشة للسيد وزير الثقافة والإعلام لتجد طريقها الي التنفيذ .

في الأثناء تحدث ممثل الرئيس التنفيذي مدير من تسويق قطاع المؤسسات الاستاذ احمد جلال أكد تعهد شركة سوداني بتسخير كل الأمكانيات التقنية لخدمة الصحافة الإلكترونية لبناء نموذج صحفي إلكتروني جديد وأكدت استعدادا لتطوير شراكتها مع جمعية الصحافة الإلكترونية . وقال بأن العام ٢٠٢١م سيشهد تمدد سوداني في كافة الأقاليم كما دخلت خدمة ” 4g” في عدد من المدن السودانية في الفترة الماضية ،

 

 

 

 

 

وأضاف أن الورشة تعد إمتداد لشراكات سابقة مع المؤسسات الصحفية لربط كل الصحف بخدمات الأنترنت عبر الألياف الضوئية.

جاء ذلك وسط حضور نوعى ومميز من الإعلاميين وممثلي الشركات والمؤسسات والمهتمين بالمجال.

ومن جانبه عدد عبد الباقي جبارة رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية، أهداف الجمعية والتعاون المشترك مع شركة سوداني باعتبارها رائدة الدعم في مجالات متعددة ودعم الإعلام الالكتروني علي وجة الخصوص.

وأشار إلى الدور الوطني الذي تقوم به الصحف والمواقع الإلكترونية في بناء إعلام جديد يواكب الطفرة في عالم المعلومات، وتقديم خدمة تخدم شرائح المجتمع.

 

 

 

 

وقال جبارة أن الجمعية تسعى لتحسين مستوى المحتوى السوداني في الشبكة العنكبوتية مستفيدين من تنوعنا وموروثنا الثقافي والاجتماعي والتاريخ الضارب في الجذور، مشيرا إلى ضرورة بناء الشراكات مع القطاع العام والخاص.

من جهة أخرى كشف الدكتور عمر الكاروري رئيس شركة ماستر بيس جرافيك للاعلان في ورقته عن “الإعلان الإلكتروني – الحاضر والمستقبل”، عن مؤشرات نجاح الاعلان الالكتروني في السودان.

وأوضح ان حوالي 40%من سكان السودان يستعملون الانترنت بمعدل سبع ساعات يوميا مضيفا ان السودان يمكن ان يحقق 169مليون دولار سنويا عبر الاعلان الالكتروني.

وأشار أنواع وأساليب الاعلان الالكتروني بجانب المساحات وانفتاحه على الشركات والمحركات العالمية على شبكة الإنترنت، مشيرا إلى مزايا الإعلان الإلكتروني بالنسبة للمعلنين والصحف الإلكترونية في سوق الترويج للمنتجات،ة.

وقال الكاروري ان الصحافة الالكترونية في حاجة الى المزيد من الصحفيين الالكترونيين المتخصيين الى جانب تفعيل قانون المعلوماتية والدعم المالي الكافي من الدولة للصحفي الإلكتروني.

وأكدت الورشة ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب ستفتح الباب امام السودان للتعامل مع شركات النشر والاعلان العالمية بكل سهولة مما يساعد في امر الاعلان الالكتروني.

وشهدت الورشة تفاعل كبير وسط المشاركين وناقشت الفرص وأهم التحديات التي يواجهها القطاع في الصحافة الإلكترونية والحلول والمقترحات.

وفى ختام الورشة تم تكريم د عمر الكارورى مقدم الورقة وممثل وزارة الثقافة والإعلام الأمين العام للمجلس القومى للصحافة والمطبوعات من قبل جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية .