X

“قراصنة” يحصلون على صور وبيانات للمشاهير من مجموعة طبية شهيرة لعمليات التجميل ويهددون بنشرها

 

الخرطوم..ترياق نيوز

قالت مجموعة “ذي هوسبيتال” البريطانية الشهيرة لعمليات التجميل، إن قراصنة حصلوا على كم ضخم من بياناتها، بينها صور عملاء قبل وبعد العمليات، وحالياً تساومها لدفع فدية وإلا سيتم تسريب كل الصور على الإنترنت.

وعبر صفحتهم على الشبكة المظلمة “Darknet”، كشفت مجموعة قراصنة تعرف باسم “REvil”، عن امتلاكها نحو 900 غيغابايت من صور عملاء “ذا هوسبيتال”، والتي قالت القراصنة عنها إنها “لن تسرّ العملاء أبداً إن تم نشرها على الإنترنت”، وفقاً لتقرير موقع “بي بي سي”.
من جانبها، أكدت المجموعة الطبية البريطانية، أحد أكبر مراكز تقديم خدمات عمليات النحافة والتجميل في بريطانيا، أنها أخطرت لجنة حماية البيانات البريطانية بواقعة التسريب.

“وجهة المشاهير”

وتعتبر المجموعة البريطانية من الوجهات المعروفة بين الشخصيات العامة ونجوم الغناء والتمثيل في مجال عمليات التجميل.
وقال المخرج سايمون هيلز، الذي كان أحد عملاء المجموعة المخترقة، إنه استقبل رسالة بريد إلكتروني من المجموعة تخطره بتعرضها لتسريب بيانات من شبكتها الداخلية، إلا أنها لم تخبره بطبيعة البيانات التي تم تسريبها.
وأضاف لموقع “بي بي سي”، أن عمليته التجميلية أمر شخصي ولم يشاركه أبداً حتى مع أقرب أصدقائه وأفراد عائلته، لذلك فإن لديه تخوفاً كبيراً من نشر صور متعلقة بها على الإنترنت.

من هم المخترقون؟

وفي مايو الماضي، اخترقت مجموعة “REvil”، شركة Grubman Shire Meiselas & Sacks للخدمات القانونية الخاصة بالمستشار الأميركي ألين غروبمان، وسرقوا نحو 756 غيغابايت من البيانات، وشفّروا جميع الملفات على الأجهزة والخوادم داخل الشركة، كما طالبوا بنحو 21 مليون دولار فدية.
ولكن بعد أن رفضت الشركة دفع المبلغ، رفعت المجموعة الفدية إلى 42 مليون دولار، وكان من بين هذا الكم الضخم بيانات متعلقة بالرئيس الأميركي الحالي دونالد ترمب.

وكان فريق القراصنة يفتح مزاداً إلكترونياً على كل مجموعة من البيانات يحصل عليها، ليبيعها لأعلى سعر، وسبق أن فتح مزاداً على بيانات متعلقة بالمغنية مادونا، بدأ بسعر مليون دولار.

المصدر : فجاج نيوز/ وكالات