X
    Categories: اخبار

سفير السودان لدى الصين يودع آخر فوج صيني من فرق صيانة مصفاة الخرطوم للبترول بمطار خانجو

 

بكين – خاص ترياق نيوز.. أسامة مختار

غادر الصين مساءاليوم الثلاثاء إلى الخرطوم 150 مهندسا وفنيا وخبيرا وعاملا يمثلون آخر دفعة من فريق عمل صيني في مجال صيانة مصافي النفط لإجراء أعمال الصيانة الدورية لمصفاة الخرطوم للبترول، وكان في وداع الفريق من مدينة خانجو بجنوب الصين د. جعفر كرار سفير السودان لدى الصين، وتشانغ مينغ شينغ سكرتير الحزب الشيوعي بمقاطعة شاندونغ، ودكتور وليد بشير المستشار بسفارة السودان في الصين والمهندس عادل عثمان مدير مكتب وزارة النفط والمعادن في بكين بالاضافة إلى مسؤولي الشركات بشاندونغ ولانجو وبكين وعدد من المدن الصينية.


وفي تصريح للأستاذ اسامة مختار أشاد السفير جعفر كرار بالتزام الشركات الصينية بعمليات الصيانة الدورية للمصفاة رغم الظروف الصحية التي يواجهها العالم جراء تفشي وباء كرونا ، ما يؤكد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجال النفط، مشيرا إلى أن إجراءات الصيانة ليست عملية فنية فحسب بل هي مسألة أمن قومي للسودان، وقدم السفير جعفر شكره لوزارة الخارجية الصينية ، وكل الشركات المشاركة في عمليات الصيانة.

الجدير ذكره أن فريق العمل الذي توجه إلى الخرطوم يمثل آخر فوج في خاتمةفوج مكون من 600 صيني غادر إلى السودان لإجراء عمليات الصيانة الدوريةالتي تجرى كل عامين لمصفاة الخرطوم للبترول.