X
    Categories: اخبار

الشرطة السودانية تفصل ضباط الدفعة ” ٧٠ ” و”ترياق نيوز ” تورد الحيثيات

الخرطوم : ترياق نيوز

 

أصدر وزير الداخلية السوداني الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله بناءا على توصية من قيادة الشرطة قرارا قضى بفصل عدد 185″ طالبا بالدفعة “70” بالتدريب العسكري بكلية الشرطة والقانون .

 

ويأتي القرار إستنادا على مخرجات أجتماع عقد مساء أمس الأربعاء ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠م بكلية علوم الشرطة والقانون .

 

برئاسة نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة الفريق شرطة خالد مهدي ابراهيم .

وضم الاجتماع رئيس هيئة الشئون الإدارية الفريق شرطة حقوقي الصادق على ابراهيم وعميد كلية علوم الشرطة والقانون اللواء شرطة د. محمد الفاتح ادريس ومدير الإدارة العامة للاعلام والعلاقات العامة الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة د. عمر عبدالماجد وإدارة كلية علوم الشرطة والقانون وبعض قياداتها .

 

ظ

حيث خلص الاجتماع برفع توصية بفصل عدد “185” طالب من التدريب العسكري بكلية علوم الشرطة والقانون .

لمخالفتهم قانون ولوائح وإعراف وتقاليد وإرث وسلوك الشرطة السودانية .

بما يشمل مخالفة لوائح كلية علوم الشرطة والقانون وقضى القرار بمراجعتهم لجامعة الرباط الوطني لتوفيق اوضاعهم الاكاديمية .
في الاثناء نص القرار على استمرار الطلاب الاجانب فقط حتى التخرج لوجودهم بحكم برتوكولات واتفاقات تعاون تدريبي مع بعض الدول وعددهم “19” طالب .
يذكر بأن الدفعة ” 70″ ألتحقت بالكلية في يناير ٢٠١٧م وكان مقررا تخرجها في مارس ٢٠٢١م إلا أن جائحة كورونا تسببت في تأخير الدراسة والتدريب لمدة خمسة شهور .

ورأت إدارة الكلية إضافتها في نهاية الفترة التدريبية ليتخرجوا في أغسطس ٢٠٢١م بحكم انها اشمل برامج اكاديمية وميدانية مهمة وهو ما أبدت الدفعة “70” إعتراضها عليه مخالفة بذلك لوائح الكلية .

من جهة أخرى جاء في بعض وسائل الاعلام بأن الدفعة “70” من طلاب كلية الشرطة قد خرجوا مغاضبين من كليتهم حجتهم إنهم قد اكملوا اربعة اعوام وهي المدة المقررة لهم واكملوا خلالها كل البرامج التدريبية
الشرطية .

 

 

وقد تبقى لهم ” سمستر ” في مواد القانون والتي من المفترض تكون أكتملت ولكن تعطيل الدراسة بالشهور الطوال قد حال عن إتمام المقرر في أوانه.

حيث طالبوا أن يعوض لهم الزمن الضائع بتكثيف المحاضرات وضغطهم حتى يكملوا الفترة الزمنية المقررة لهم في وقتها ليتم تخريجهم في العام 2021 حتى ولو إلى منتصفه ليس لديهم مانع.

 

 

 

وقد استفسروا إدارة الكلية عن موعد تخريجهم حسب ” تصريحاتهم ” حتى يكونوا علي بينة وقد ساورهم القلق جراء هذا التأخير الذي سيكون خصما علي أعمارهم وتدرجهم في الترقيات .

إضافة إلى إحساسهم بمعاناة أسرهم التي صبرت علي تربيتهم ومراحل تعليمهم وتنتظر أ تقطف ثمار صبرها ..

وفي خضم هذا التوتر والقلق وضبابية المشهد نما الى علمهم بأن تخريجهم سيكون في يناير 2022 مع الدفعة الفنية جمارك التي الحقت مؤخرا بالكلية.

بناء عليه رفعوا مذكرة بمطالبة الإدارة بتحديد زمن تخرجهم وتنويرهم بما يطوي عليه من تخطيط ونوايا تجاهم.. ولم يجدوا أي رد حسب زعمهم .. فحزموا أمرهم بالخروج مغاضبين حتى تتضح الرؤية في أمرهم .
ونفوا تماما ما أشيع من أنهم خرجوا محتجين علي التحاق الدفعة الفنية جمارك كما .