X
    Categories: اخبار

من أمام القصر الجمهوري .. مواطنون من مختلف الولايات : فضل محمد خير ليس فاسد والقضاء هو الفيصل

الخرطوم . متابعة : ترياق نيوز

 

 

 

 

تقاطر عدد المواطنين من ولايات مختلفة أبرزها مدينة السوكي ، سنجة ، سنار، الدمازين وعدد من مدن الولاية الشمالية منها مدينة نوري ومدن العاصمة المثلثة أكدوا ما يجمعهم فقط اليد الطولى لرجل الاعمال فضل محمد خير وقال أنه وقع عليه ظلم كبير من قبل لجنة إزالة التمكين بمصادرة جميع ممتلكاته دون مسوغ قانوني وقال مواطنون من محلية السوكي بولاية سنار وشمال السودان، اليوم “الأحد” وقفة تضامنية مع رجل الأعمال فضل محمد خير أمام القصر الجمهوري بأنهم مع الثورة ومع الشعب السوداني في اهداف الحرية والسلام والعدالة ولكنهم يطالبون بالعدالة عبر المؤسسات العدلية لرجل يعتبرونه قدم للوطن والمواطن ولم يستبق شيئا حيث شيد المدارس والمراكز الصحية وسير القوافل لإقالة عثرة منكوبي السيول والأمطار وآخرها قافلة تبلغ تكلفتها خمسين مليار جنيه . وقالوا فضل محمد خير رجل وطني وليس فاسد وإذا هنالك من يرى غير ذلك القضاء هو القيصل .

 

.

 

 

في الأثناء سلموا مذكرة لمجلس السيادة تطالب بالإفراج عن أمواله وقالوا خلالها إذا كان فضل مدان يجب أن يقدم للقضاء وأنهم يثقون في القضاء السوداني .

 

 

من جهته تسلم السكرتير العام لمجلس السيادة اللواء أمير يوسف حاكم المذكرة ووعد بتسليمها أي المذكرة لرئيس مجلس السيادة عبر الأمين العام، وقال مخاطباً المحتجين:”انتم وغيرنا يعلم من أتى بماله بطرق غير مشروعة ومن أتى بماله بطرق غير سوية”، وأضاف:” القضاء هو من يحدد ذلك”.

 

 

.

واردف قائلا : نشكر لكم سلوككم الحضاري وانتم حضرتم امام اعظم مؤسسة في الدولة ” القصر الجمهوري ” ونحن نقدر حضوركم هذا ونحن معكم من أجل الحق والعدالة .

 

 

 

في الأثناء، طالب ممثل المحتجين عباس محمد عبد الرحمن، القضاء بالفصل في قضية رجل الأعمال فضل محمد خير بدلاً عن قرارات لجنة ازالة التمكين.

 

 

 

وكشف عباس، عن تضرر أكثر (2000) أسرة بمحلية السوكي من قرار لجنة إزالة التمكين، منوهاً إلى أن القرار هو ضرب للاقتصاد السوداني باستهداف رموزه، معدداً اسهامات الرجل في المنطقة وتقديمه الدعم للخدمات الأساسية للمواطنين.