X
    Categories: اخبار

الشيوعي يجدد موقفه الرافض للمشاركة في كل مستويات السلطة

الخرطوم . الميدان _ ترياق نيوز

جدد الحزب الشيوعي موقفه الرافض للمشاركة في كل مستويات السلطة، لاستنادها على الوثيقة الدستورية المزورة. وقال صالح محمود سكرتير مكتب العلاقات الخارجية وعضو المكتب السياسي للحزب في حوار ينشر بالداخل أن الحزب كان قد استثنى في وقت سابق المجلس التشريعي من تلك المقاطعة نزولاً عند رغبة قواعد الحزب التي تعتقد أنه يمكن أن يشكل منبراً لطرح قضايا الجماهير.

 

 

 

ولكن بعد توقيع اتفاقية جوبا التي نسفت كامل الوثيقة الدستورية وجعلتها تابعة لنصوص الاتفاق، فإن المجلس التشريعي في نظر الحزب لن يكون مؤهلاً لطرح قضايا الجماهير لاستناده على الوثيقة الدستورية التي تسود عليها نصوص اتفاق جوبا.

 

 

 

مله مله

وأضاف صالح بأن بعض قوى الحرية والتغيير كانت قد عقدت اتفاقيات مشبوهة في الداخل والخارج للانقلاب على الثورة، وإن حرص الحزب على تكوين أوسع جبهة تم استغلاله من قبل قوى الهبوط الناعم لتمرير سياساتها التي تستجيب لمصالحها الطبقية وتلتقي مع توجهات المكون العسكري. وقد تراجعت عن أهداف الثورة التي وقعت عليها في اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير واعتمدت بدلاً عنها سياسات صندوق النقد الدولي، مما أفقر الشعب وزاد البطالة وسط الشباب. وطالب الحزب بتكوين أوسع جبهة لتحقيق شعارات الثورة.