X
    Categories: اخبار

الجبهة الثالثة تمازج تجدد دعوتها للفصائل التي لم توقع على إتفاقية جوبا لسلام السودان

 

الخرطوم : ترياق نيوز

جدد الأمين العام للجبهة الثالثة تمازج  أ / عكاشة سليمان سلومة  الفصائل التي لم توقع على إتفاقية جوبا لسلام السودان التي أنهت سنوات عديدة من الصراعات المسلحة في المناطق التي تعرضت للتهميش و الحروب و أشار على أن عملية بناء السلام ليست بالسهلة.

و ناشد عكاشة الحكومة أن تواصل مسيرة التفاوض مع بقية حاملي السلاح و أن تبدأ تنمية حقيقة في المناطق التي تأثرت بالحرب و كذلك توفير و تهيئة الظروف الإنسانية بتوفير أبسط مقومات الحياة من صحة و تعليم و غيرها.

و أضاف عكاشة قائلا “ندعو أطراف العملية السلمية و الأطراف التي لم توقع على إتفاقية السلام (معارضة_حكومة) أن تسعى في إقامة مشروع وطني شامل يحقق الوحدة و السلام و الإستقرار و يبعد عنا التدخلات الخارجية الضارة.

و أشار سلومة إلى ضرورة قيام مؤتمر دستورى جامع (يمين __وسط__يسار ) بنهاية الفترة الإنتقالية حتي لاندخل في دوامة النزاعات الصراعات.

يواصل الأمين العامر في حديثه و يقول ” لابد من اقامة عدالة انتقالية تقوم على الشفافية والمصداقية في الطرح ونتجاوز المرارات والظلم الذي أصابنا من النظام البائد مؤكدا في نفس الوقت محاسبة دعوتهم إلى محاسبة كل من أفسد او ارتكب جرما و لكن يترك ذلك عبر الأجهزة العدلية و ان التصعيد و التعبئة السالبة قد تؤدي إلى ظلم الأبرياء إضافة إلى ظهور دائرة جديدة من المعارضين و المتمردين لذلك ندعو إلى مصالحة شاملة لا تستثني أحد