X
    Categories: اخبار

الصحة بجنوب دارفور تعلن إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى (29) حالة

 

نيالا: زينب زيتون..ترياق نيوز

كشفت وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور عن تسجيل حالتى إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس بمحلية نيالا جنوب إرتفع بها عدد الإصابات الى تسعة وعشرين حالة إصابة في الموجة الثانية من بينها ثلاثة حالة تعافى.

وأشار تقرير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الصادر أمس الأربعاء إلى أن الحالات التى سجلت منها (15) حالة بنيالا جنوب و (10) حالات بمحلية نيالا شمال إضافة إلى حالتين بمحلية قريضة وحالة واحدة فى كل من محلية السلام وشطايا ، وكشف التقرير عن تعافى ثلاثة حالات جديدة بنيالا شمال ولم يتم تسجيل أى حالة وفاة فى الموجة الثانية.

وتشير التقارير إلى أن إجمالى الإصابات بالفيروس خلال الموجتين (69) حالة إصابة من بينها خمسة وفيات و(59) حالة تعافى وبلغت جملة العينات التى إرسلت إلى معمل الصحة العامة بنيالا أمس الأول تسعة عينات منها حالتين إيجابيتين بنسبة 22% ولم تسجل معسكرات النزوح أى حالة إصابة فى الموجة الثانية بخلاف التى سجلت فى الموجة الأولى والبالغ عددها 5 إصابات فى كل من معسكر عطاش، محلية قريضة، محلية كاس وقد تماثلت جميعها للشفاء .

وشددت وزارة الصحة بالولاية على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الصحية وتطبيق الإرشادات الصادرة من وزارة الصحة مع التبليغ الفورى عن أي حالة إشتباه على رقم الطوارئ  “0123390360”