X
    Categories: اخبار

مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر يعلنان عن إنطلاقة أكبر مشروع طبي تطوعي لمكافحة العمى في السودان

 

الخرطوم __ ترياق نيوز 

 

 

 

 

ثمَّنت الحكومة السودانية جهود المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدوره في تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية، ونقل أحمد البشير الإمام مفوض العون الإنساني، ممثل وزير العمل والتنمية الاجتماعية، خلال كلمته في تدشين المشروع الطبي التطوعي في مجال مكافحة العمى والأمراض المسببه له، بشراكة بين مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ومؤسسة البصر العالمية ظهر اليوم الإثنين بقاعة مستشفى مكة، نقل امتنان الحكومة الإنتقالية للدعم المتواصل من المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان، وقال إننا تلقينا كميات من الإعانات والمساعدات التي كان لها أثر كبير في تجاوز المحن والأزمات، وامتدح المشروع الطبي التطوعي ودوره في مكافحة العمى والأمراض المسببه له، ووصف مفوض العون الإنساني مستشفيات مكة لطب العيون بالرائدة والمتميزة، وقال: ” إمكانية وكفاءة مستشفيات مكة للعيون لاتقل عن المستشفيات العالمية “.

 

 

إلى ذلك قال د. زياد السويدان مدير قطاع السودان بمؤسسة البصر العالمية إن المؤسسة، تعمل عبر (4) محاور، وهي المخيمات والمستشفيات الثابتة والصحة المدرسية والتدريب. ولفت إلى أن المشروع التطوعي يأتي بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وشكره على جهوده واستمرار الشراكة.
من جانبه كشف إبراهيم الدوسري ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن المشروع يستهدف اكثر من ١٦٥٠٠ مستفيد، يقوم خلالها الفريق الطبي التطوعي بالكشف على المرضى وإجراء ٤٠٠٠ عملية مياه بيضاء مجانية، وتوزيع ٣٠٠٠ نظارة طبية وادوية للمرضي والحالات التي لاتستدعي تدخل جراحي، بجانب حزم تدريبية في مجال الإسعافات الأولية وتدريب المكفوفين.

 

 

ك

 

اللواء طبيب خالد هاشم رئيس المجلس الاستشاري لوزارة الصحة الإتحادية، ممثل الوزير، حث على أهمية تأهيل المراكز الصحية والتدريب سيما في الاطراف، وشكر مركز الملك سلمان على أدواره في تقديم الخدمات الطبية.

 

 

وتقدم فيصل الشهري ممثل السفير السعودي بالشكر للحكومة لتسهيلها الأعمال الخيرية، وقال إن المشروع يقدم الخدمة مباشرة عبر فريق من الأطباء في مستشفيات مكة لطب العيون في جميع أنحاء السودان.

 

 

 

من جهته شكر المدير الإقليمي لمؤسسة البصر العالمية العاص أحمد كامل، جهود مركز الملك سلمان ودعمه المستمر والشراكة الفاعلة مع مؤسسة البصر العالمية، وكشف عن استمرار هذا المشروع حتى ٢٢ يناير الجاري بمحليات الخرطوم وأمدرمان، والكلاكلة بمحلية جبل أولياء.
يذكر أن حفل التدشين حضرته الإدارة العليا لمؤسسة البصر العالمية بالسودان وعدد من الأطباء والإعلاميين.