X
    Categories: اخبار

لجنة التحقيق في المفقودين تقف على المساحة التي خصصت لدفن الموتى مجهولي الهوية

الخرطوم..ترياق نيوز

وقفت عضو مجلس السيادة، عائشة موسى السعيد بمحلية شرق النيل، اليوم الأحد، على المساحة التي خصصت لدفن الموتى مجهولي الهوية، بحضور رئيس لجنة التحقيق في المفقودين قسرياََ الطيب احمد العباس ،وممثلين للطب العدلي ووزارة الصحة.

وقالت عضو مجلس السيادة ، في تصريح صحفي، إن الزيارة تأتي للوقوف على المساحة المخصصة لدفن الموتى مجهولي الهوية، مبينة أنه سيتم فحص الجثامين قبل الدفن لتسهيل مهمة تعرف الأسر على ذويهم.

وعبرت عائشة، عن شكرها وتقديرها لكل الجهات الداعمة والمساهمة لإكمال هذا العمل ووعدت بتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجنة.

من جهته قال رئيس لجنة التحقيق في المفقودين قسرياََ الطيب أحمد العباس، إن هنالك العديد من المعوقات التي تواجه اللجنة، وفي مقدمتها عدم وجود موقع لدفن الجثامين، مبينا أن هذه المساحة التي تم تحديدها، سيتم تخطيطها لتكون جاهزة لدفن هذه الجثامين بعد اتباع الإجراءات القانونية اللازمة من قبل الطب العدلي والجهات العدلية المعنية وفق الإجراءات والمواثيق الدولية.

وأضاف العباس، أن هنالك مركزا سيتم انشاءه لتسجيل كل المعلومات الخاصة بهذه الجثامين بالمشارح، ليتم ضبط هذا العمل وادائه بصورة سليمة.