X

قائد الفرقة الخامسة مشاة بأم روابة.. مشاهد انسانية نادرة ومؤثرة .. تكريم المتفوقين بام روابه

قائد الفرقة الخامسة مشاة بأم روابة..
مشاهد انسانية نادرة ومؤثرة

 

 

.
ام روابه . ترياق نيوز _ رصد ومتابعة: محمد أحمد الدويخ

 

 

 

 

 

تظهر هيبة المؤسسة عندما يشاطر القادة في اتراح البسطاء و يشاركوا في أفراحهم..
مبادرة تكريم المتفوقين التي اطلقها قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) بولاية شمال كردفان (لوحده) تؤكد عظمة القائد الشجاع عندما يهل بدرا في سماء السياسة الملبد بالغيوم والهواجس واضطراب القرار..

 

 

 

.
#فالغياب المخيب للرسميين والمحسنين ومدراء الادارات المختصة التنفيذية والإدارية خاصة ادارات التعليم عند موسم حصادها الأكاديمي وتفوق التلاميذ.أمر يستحق المراجعة..
#تخيلوا مشهد أهالي قرية (الحجيرات) بمحلية الرهد وهم يستقبلون القائد اللواء ركن /فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامس مشاة برفقة أكثر من خمسة من القادة بمناسبة إحراز أحد أبناء القرية المركز الأول على مستوى السودان في المساق الزراعي وحكومة الولاية لم يرف لها جفن..او يفرح منها مسئول..واي تخصص أهم من الزراعة لو تعلمون يا (هؤلاء 2)..!
#ألم يستحق ذلك النابغة الصغير ابن الحجيرات تكريم قريته وفاءا لنبوغه (فوق امكانياته المتواضعة) وتفوق مدرسته (مدرسة السميح الزراعية )وريادتها المتكررة للصدارة على مستوى السودان.. !!
#طالبتان من مدرسة الأبيض الفنية يحققان المركز الاول على مستوى السودان في التعليم النسوي والوالي خالد مصطفى يدفن رأسه في الرمال ولا يرى له وجه أو يسمع له صوت (مدحا أو ذما) منذ أن تقلدوه المنصب باعتباره أشجع الثوار المناضلين خيبة و(وهما) ..!
#ولكن لا حياة لمن تنادي.. !

 

 

 

 

 

 

#أحد الطلاب بمعهد خرسي (ود ودليب) ببارا يحرز المركز الأول على مستوى السودان في الشهادة الاهلية(القراءات) والوالي لا يستفزه التفوق الاكاديمي أو الديني أو الزراعي..وا خيبتاه.!
فمتى تخرج من (خدرك) ام أنك (خالد) فيه..!
#طالبتان من أحياء الهامش بأم روابة يحرزن نسبة نجاح 93 % دون أن يحرك ذلك التفوق مدير التعليم الثانوي بمحلية روابة رغم انه يجاورهن على (مرمى حجر) من مكتبه..واحسبه لم يسمع بذلك بفرحة (بيوت القش) التي اضاءت بتفوق بناتها إلا مع صافرات سارينة الجيش والقائد يقتحم بيوت القش (سكن تلك الطالبات) مهنئا ومواصلا لمبادرة التكريم التي اطلقتها فرقة الهجانة ام ريش..وتستحق عليها الفرقة التقدير والثناء لانها غرست في النفوس ماهو أهم من المال..
#فكم ذرف أفراد تلك الأسر من دموع الفرح وتساموا فخرا واعتزازا ببناتهم وابنائهم النجباء(شواهد النجاح الأهم) وثمرة الولادة الصالحة..
#تلك المبادرة الانسانية (فشت) غبية أولياء الامور بالريف وحتى داخل الابيض عندما عجز الوالي (خالد مصطفى) عن تهنئة المتفوقين في امتحانات الشهادة السودانية تقاعس عن زيارتهم (مع انه معلم) ّ.فأنى يستقيم ذلك …
وهذا لم يحدث منذ الاستقلال بأن تقاعس وال عن تهنئة المتفوقين على مستوى ولايته…وفي ذلك مكسب سياسي ورصيد يا جملة أقلام الوالي وسكرتارية امانة حكومته المستأسدين على العرين دون.بأن اللبوة افضل من الأسد (في صغارها) ..!
#شكرا لتلك المرأة التي تعهدت بلبسة كاملة لنابغة ام روابة رابعة محمود طه تلك الشمعة التي أضاءت بيوت القش وهي تتفوق رغم الظروف..
#شكرا للذين تداعوا لاستقبال ضيف المحلية الكبير والمهيب/ سعادة اللواء ركن / فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامسة مشاة وعدد من الضباط لتكريم ثلاث نابغات من بنات ام روابة تفوقن في الشهادة الثانوية السودانية..وكان أبرز مستقبيليه خارج المدينة كل من :
المدير التنفيذي لمحلية ام روابة /ابتسام محمد ابراهيم السقدي ..مولانا العبيد الامين وكيل نيابة ام روابة..رائد شرطة/أحمد عمر صديق عن شرطة المحلية..رائد أمن / أسامة مدير المخابرات بالمحلية..الاستاذ أحمد داوود مدير التعليم الثانوي بالمحلية وعن قوى الحرية والتغيير بالمحلية الاستاذ/ حاتم ميرغني والأستاذة /تهاني عبدالرحيم والاستاذ /الطيب عبيد الله..وآخرين..

 

 

#غير أن السعادة التي غمرت أهالي الأحياء الطرفية داخل منازلهم المتواضعة وهي تستقبل هذا الموكب المهيب بهجة سعادة تعجز عنها الكتابة والنظم…انعكس ذلك في رمزية الفرح الكبير والسعادة الغامرة التي عبرت عنها زغرودة تلك الحبوبة (العجوز) فرحا وابتهاجا وامتنانا بقدوم تلك الرتب الرفيعة.الى دارها التي لم تتوقع أن يدخلها وكيل عريف.!

 

 

 

 

#شكرا لممثلي التعليم الاكاديمي والفني والزراعي بالولاية الذين شكلوا واجمعنا مع أهل المبادرة..شكرا زميل دراستي عمر هجانا عن التعليم الخاص بالولاية صاحب كل هذا التفوق عبر المدارس الخاصة ( مدرسة السر عبادي (ألاء الدويخ 1 .95% ..مدرسة النوابغ (رابعة محمود 9 .93 % ومدرسة الرؤيا (،سجود مصطفى 3 .93 %)
#شكرا للأستاذ/ الخير الطيب محمود (مدير مدارس اقرأ بالأبيض) ومقدم البرنامج المصاحب على وعيه الكبير وعكسه احساس المبادرة في لغة رحيمة وتفاعل وانسجام..