X
    Categories: اخبار

” ترياق نيوز ” تتحصل على ما دار بين حميدتي وامير قطر

الدوحةـ ترياق نيوز

 

 

 

 

استقبل سمو الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر بالديوان الأميري اليوم الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في حضور وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول جمال عبد المجيد.

 

وبحث اللقاء العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، وأوجه تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع في السودان وفي المنطقة بشكل عام.

 

 

 

+
وناقش اللقاء التطورات الأقليمية والدولية الى جانب التوترات الحدودية مع اثيوبيا.
واطلع النائب الأول أمير قطر على مجريات تنفيذ اتفاق السلام الذي تم توقيعه مع حركات الكفاح المسلح ممتدحاً في هذا الصدد جهود قطر في تحقيق السلام في السودان خاصة في دارفور ، وشكر النائب الأول الشيخ تميم على دعم بلاده السخي للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان فضلاً الى جانب جهودها في مساعدة السودان في التصدي لجائحة كورونا
وأكد النائب الأول على متانة وعمق العلاقات التي تربط السودان وقطر كما أكد على أهمية التنسيق المشترك بين البلدين حول كافة القضايا في المحافل الاقليمية والدولية.
يذكر ان الوفد المرافق للسيد النائب الأول يشمل كل من وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول جمال عبد المجيد.