X
    Categories: رياضة

الكشافة السودانية ترفض تغول مجلس الرياضة علي صلاحياتها

الخرطوم _ ترياق نيوز

اعلن مجلس ادارة جمعية الكشافة السودانية رفضه للقرار المنفرد لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم والذي تم بموجبه تعين لجنة تسيير لكشافة ولاية الخرطوم.
وأشار المجلس الى قرار وزيرة الشباب والرياضة م. ولاء البوشي رقم (٥٠) الذي يعطي حق تحديد عضوية الجمعية والعمل على انشاءها للمجلس وأيضا الفقرة التاسعة التي تحدد صراحة الاشراف على تكوين الجمعيات الولائية، وأن هاتين الفقرتين يبطلان بواقع الحال قرار الوزير المكلف بإعتبار ان تحديد العضوية في الاساس حق محصور على مجلس ادارة جمعية الكشافة السودانية.
وأكد القائد احمد ناجي عباس الناطق الرسمي بإسم الجمعية ان من مرتكزات رفض القرار ان نفس اعضاء المجلس القديم الذي تم حله بموجب قرار وزيرة الشباب والرياضة هم من تم تكليفهم من قبل الوزير المكلف الامر الذي يطرح تساؤلات كثيرة اهمها ما الذي يريد ان يقوله الوزير المكلف في بريد الجمعية والوزارة الاتحادية الذين يسعيان لترسيخ مفاهيم تستوعب جميع الكشافين وتمكنهم من العمل دون ادلجة او تمكين سياسي كما كان يحدث ابان فترة نظام الانقاذ المباد.
واضاف ايضاً ان الطريقة التي اعلن بها القرار لا تخلو من شبهة فإعلان القرار تم بتاريخ ٣ فبراير ٢٠٢١م بينما القرار نفسه تم التوقيع عليه من الوزير المكلف بتاريخ ٢٨ يناير ٢٠٢١م اي ان القرار اعلن بعد اسبوع من اصداره .
اكد ايضاً احمد ناجي انهم كانو قد تواصلو مع كل الولايات بغية الوصول لحد ادنى متفق عليه في تكوين مجالس الولايات بما فيها ولاية الخرطوم ولكنهم تفاجأو بقرار الوزير المكلف الذي وصفوه بأنه عطاء من لا يملك.