X
    Categories: اخبار

لجان مقاومة الابيض تتهم جهات مجهولة قامت بالتخريب وتطالب بإقالة مدير الشرطة والوالي

الخرطوم . الابيض _ ترياق نيوز

أصدرت لجان مقاومة الابيض غرب بيانا ادانت خلاله احداث التخريب التي طالت حرق البصات التي تبلغ تكلفتها “70” مليار بحسب ما ذكر البيان ، كما اكدت لجان المقاومة بان الذين خرجوا في التظاهرات هم طلاب لهم مطالب مشروعة تتمثل في الخبز والمواصلات والمياه .

 

 

 

 

وبراتهم من التخريب واتهمت جهات مجهولة تحمل قوارير بنزين قامت بالحرق والنهب وقالت لا صلة لهم بالثوار حملة شعار ” حربة ، سلام وعدالة ” في الاثناء اتهم البيان شرطة الابيض بالتقاعس والوالي بالتقصير ، وكالبت بإقالة مدير الشرطة بالابيض والوالي خالد مصطفى الذي اتهمته بالقصور . نص البيان تاليه :

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تنسيقيه لجان مقاومه الأبيض غرب

(حول احداث حرق البصات ونهب ممتلكات)

(هـذه البلاد تخصنا .. بحروبها و جياعها ووبائها و بصمتها المكسور في لينِ الفراغ ، كإنَّ هذهِ البِلاد تخُصنا بكُلِّ شيء فيها انتصارها وسكونها إنها تنتمي إلينا و ننْتمي إليها.

جماهير ” شعبنا الشرفاء” الاوفياء” طالعتم اليوم تظاهر طلاب الثانويات في مواكب #سلميه مطلبيه تتركز في انعدام #الرغيف وانعدام #مياه الشرب بالمدارس وصعوبه #المواصلات.
تابعت تروس لجان مقاومه الأبيض غرب المواكب كلها عبر تروسها المنتشرين ك واجب رئيسي لحمايه المواكب من المندسين والفلول حتى دخول المواكب ساحه الحريه بسلميه تامه.
َلكن تبين ظهور أشخاص غير معروفين وليس هم بطلاب ويحملون قوارير بنزين لحرق بصات سفريه حكوميه كانت تعمل في خدمه الطلاب وترحليهم تدخلنا ك ثوار لمنع حرق الباصات لملكيتها للشعب قوبل حديثنا بعنف مفرط وسلوك عدائي بالاسلحه البيضاء من قبل متفلتين وبعض الطلاب لعطفهم مع محرقين رغم ذلك عاودنا الكره بشتى المحاولات في عدم حرق الباصات لفتره طويله ولكن توصلنا للاتي :-
1/علم مسئول الباصات بخبر المظاهرات باكرا وتقاعس عن ذلك وعمل على عدم سحب الباصات من ساحه الحريه
2/تم إخطار مدير شرطه الولايه للمحافظه للبصات والتي تصل قيمتها الي ٧٠ مليار تقريباً باتصال بشهود نفرين من لجان مقاومه ولم يستجب في لحظتها حتى تم حرق البص الأول والثاني ثم ظهرت عربات الشرطه
3/نهب السوق الغربي نهارا جهارا وتأخرت أيضا الشرطه في حمايه ممتلكات الشعب مما اغضب ملاك المحلات التجاريه في ظهور اسلحه ناريه تخصهم
4/ان الثوار لا يخربون ولا يسرقون إيمانا بشرف (حريه سلام عداله) المتواصل لمده ٣ سنوات من المد الثوري السلمي.
وبهذا إذ نحمل كامل المسئوليه تجاه اللجنه الامنيه المتراخيه ونطالب باقاله
*🛑 والي ولايه شمال كردفان والذي اوصل الولايه لهذا الحد المتردي في ابسط الخدمات الضروريه الاساسيه من ماء وعيش ومواصلات.
*🛑 اقاله مدير شرطه الولايه لعدم كفايته ومهنيته في حمايه الممتلكات والتي هي امانه في عنقه وتبديد أموال المواطنين عبر عمليات السرق والنهب التي ما حدثت في تاريخ كردفان وحاضرتها مدينه الأبيض وفتح تحقيق مع مدير الشرطه لهذا التراخي المقصود بعد علمه انهم غير ثوار ولا طلاب
5/ندعم ونقف مع المواكب السلميه المطلبيه والتي حققت ثورتنا المجيده ونحزر المندسين واصحاب الاجندات في جر الولايه الي عنف وفوضى غير محموده الجوانب.
6/علي لجان المقاومه في الولايه الانتباه جيدآ لما يدورمن حولك من مؤامرات وفتن الخسران فيها المواطن المسكين
7/علي تنسيقيه قوي الحريه والتغير بالولايه ان تتخذ قرارا شجاعا ولو لمره في سحب الثقه من الوالي واقالته عبر بيان شجاع يحترم انسان كردفان المهذب.
نمهل عاااجل الوقت في تقديرات اقاله الوالي واللجنه الامنيه لتنسيقيه قوي الحريه والتغيير بالولايه ولنا حديث
الشارع وتعلمون ان الشوارع لا تخووون
هشتاق
#الأمن_مسؤليه_البرهان
لجان مقاومة الأبيض غرب