X

تكوين أول منظمة تضم الوسطاء العقاريين بولاية الخرطوم

الخرطوم _ ترياق نيوز 

 

 

 

دشّنت منظمة العقاريين الخيرية نشاطها مساء أمس بمركز نواعم للانشطة المتعددة وسط حشد مقدر لمنتسبي القطاع وبحضور ممثل مفوض العمل الطوعي والانساني ولاية الخرطوم وعدد من وسائل الإعلام المختلفة .

 

 

 

 

 

وقال الأستاذ محجوب رحال رئيس المنظمة إنّ تكوين كيان يجمع العاملين في المجال مهم جدا لتقديم الخدمات (الصحية والتعليمية والسكنية) ومعالجة المشكلات بالإضافة إلى ان تشكيل المنظمة سيمكّن من إنشاء جمعية تعاونية تقدم خدمتها في توفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة مَوضحا أهمية وجود كيان وجسم يحفظ للجميع حقوقهم مشيدا بالدور الكبير الذى يقوم به القطاع في الاقتصاد السوداني والذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني .

 

 

 

 

 

وقال عضو المنظمة المهندس محمد صلاح المدير العام لمجموعة شرم الشيخ العقارية إنّ المنظمة ستكون إضافة حقيقة من خلال الإرتقاء بالوسيط العقاري ومن خلال التدريب وحفظ الحقوق وتقديم الخدمات مشيرا الي الدور الكبير الذى تنتظره المنظمة في خدمة المجتمع من خلال الأعمال الخيرية لتغيير مفهوم الوساطة العقارية والدور الذي يقوم به وشدد محمد صلاح على أن العضوية مفتوحة لجميع الوسطاء العقاريين للانضمام للمنظمة داعياً الجميع لان يكونوا اعضاء فاعلين في المنظمة.
وقال عضو المنظمة الاستاذ حسن سرحان إنّ المنظمة سيكون لها دور كبير وعن طريقها يمكن الدخول للغرف التجارية واتحاد اصحاب العمل وغيرها من الجهات ذات الصلة كاشفا عن وجود اكثر من 2500 عقار يباع يوميا بسوق العقار مما يؤكد على الاثر الكبير للقطاع في الاقتصاد داعيا الجميع للالتزام بمبادى ثورة ديسمبر المجيدة ومحاربة الجشع وتجارة العملة وغيرها من الأشياء التي تُخرّب الاقتصاد الوطني.
من جانبها اشادت عضو المنظمة الأستاذة أمل بتكوين المنظمة لخدمة أسر العقاريين مشدّدة على اهمية الاهتمام بالتدريب والتأهيل للاعضاء ومحاربة المفاهيم المغلوطة عن المهنة.