X
    Categories: اعمدة

محمد أحمد الدويخ .. يكتب .. نورالدين العريفي .. اعتقال رجل كان يبتسم..!!

على لجنة ازالة الّّّّّّّّ٠تمكن بشمال كردفان تنوير الشعب بشروط الاعتقال..وتحقيق رغباته بتحقيق العدالة

مكتبة نور الدين ظلت بمثابة الضرا..
فهل تم القبض علر من نهب دراجته..
ام غضبة السارق تسببت في اعتقاله..!

 

 

 

 

عندما تنحت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي هذا الاسبوع عن منصبها الذي تقلدته عام 2005 م ، ظلت أكف الشعب الألماني تصفق على مدى ست دقائق وفاء احتراما لها ..وبذلك تقدم ميركل للساسة أعظم درس في احترام القائد لشعبه وهو يبادله الوفاء..فهل نحن فاعلون؟
وفي بلاد الإسلام يظل الشعب يعاني من ويلات الساسة دهورا وأزمان..جيلا بعد جيل ولا أحد يتعظ..!
نعم مثلما يصفق الشعب للمغني ولاعب كرة القدم بل والممثل يجب أن يفعل الساسة في بلدان العالم الثالث ما يشفع لهم أمام الشعب..وعليهم أن يضعوا في حساباتهم_اي الساسة_ انهم عندما يهبطون من إدراجهم العالية سيمرون بمحطة الشعب الأبي وهو يتفرج ، كما يحدث الآن في محاكمة سدنة الثلاثين من يونيو وما يحدث لهم من مذلة وهوان..!
و مهزلة ما كان يتوقعها نافع أو هارون
أو حتى الحاج عطا المنان (صاحب الشريان)..!
عليه أوجه رسالتي الى منسوبي لجنة ازالة التمكين المركزية ولجنة ازالة التمكين بولاية شمال كردفان تحديدا يجب عليكم التحلي بالشفافية ورد الحقوق المهضومة عشرات السنين…والأخذ بمبادئ العدالة والشفافية.فقد تفاءل بكم الشعب خيرا وكانت البداية سارة جدا بالكشف عن الأموال المكدسة والمنظمات الوهمية ولكن لماذا الانتكاسة يا (هولاء 2 )..!
………………….
نور_الدين_العريفي يعرفه كل المارة بشارع المستشفى الرئيس بمدينة الابيض والشعب على ذلك شهود ..
هو صاحب المكتبة التي أصبحت بمثابة (الضرا) قبالة فندق جون ..جوار قهوة الأصدقاء (زهرة افريقيا)..
كما يشهد على ذلك جاره بمكتبة (الشروق) أبرز مكتبتين بالأبيض واخشى أن يكون تم اعتقال صاحب الشروق أيضا _ذلك المعلم الخطاط_الذي شارك بطريقة غير مباشرة في أغلب افراح اهل المدينة وهو يكتب لهم عبارات التهاني بخط يده الجميل..لدى حفلات التخرج وافراح الزواج وكافة المناسبات الاجتماعية السعيدة..
الحرية للعريفي وهو يأكل من عمل يده بالسوق الكبير ..انها حرب التنافس التجاري و(الخديعة السياسية) يا سادتي..الكل يعرف نور الدين العريفي وفيا لعمله الحر بعيدا عن صراع الساسة واجتماعاتهم الخبيثة..!
حتى الباعة الجوالة يعرفون نورالدين العريفي صاحب المكتبة الأبرز بشارع المستشفى غرب البوستة والذي لا تربطه علاقة بالعمل الحكومي مع قناعتي ان العمل السري لا يشترط ذلك ولكن أقولها للحقيقة أن نور الدين العريفي اتجه إلى السوق منذ العام (2000 م) تقريبا وحتى عندما كان طالبا ظل يجنح الى عمل يده الحر ..
انها الأخطاء الفادحة التي يرتكبها الساسة باعتقال الابرياء #على لجنة ازالة التمكين بشمال كردفان ألا تغتال الحقيقة وتمزق شعار العدالة بتصفية الحسابات _دون سند أو دليل_ ..
أطلقوا صراح نور الدين العريفي وأمثاله من حالات ..
………………………….
رسالتي الى والي شمال كردفان
الاستاذ/خالد مصطفى ..
لماذا تتركون القطط السمان..خزنة الأموال وتعتقلون امثال نور الدين العريفي..!
وكأنكم تغرسون الكراهية في نفوس الاطفال الذين تغنوا للثورة المجيدة وتغتالون اهداف ثورة ديسمبر ..أصغر اطفال العريفي جمع اخوته بباب الدار ورفض الدخول رغم البرد وهو يردد مقولة الثوار الشفاتة :
صابنها..!!
فهل يحيد الناشئة الصغار عن شعارات الثورة بفعل تصرفاتنا الخاطئة وما تفعله لجنة ازالة التمكين تجاه آبائهم الأبرياء دون دليل ..!!
لا أحد يعترض على اعتقال كل من يثبت تورطه في عمل تخريبي أو فساد حتى يجري القانون مجراه ولكن ان نطبق نظرية (حاطب الليل) فهذا ما لا يجب الصمت عنه يا حملة الاقلام والرأي الحر..والا تغتالون المهنية بصمتكم المعيب..
رجاءا لا تحيدون عن احلام الشعب بما يشبه تصفية الحسابات الشخصية.. والعمل بتوصيات جهوية أول تنافس مادي..
فهل تم القبض على السارق الذي نهب دراجة نور الدين العريفي المنهوبة قبل ايام (مرفق بلاغ السرقة بالرقم (136) ..أم تم ترك السارق واعتقل الشاكي..!
…..ّّّّّّّ………….
كتابات نور الدين سبب اعتقاله..!
أخشى أن تكون كتابات نور الدين العريفي على حائط صفحته الشخصية بالفيسبوك هي سبب اعتقاله خاصه انه طالب بتحقيق العدالة بالقبض على المتهم الذي تمكن من سرقة دراجته(الموتر)..بجانب تعليقه الساخر على تصريحات والي شمال كردفان خالد مصطفى والتي ذكر فيها الوالي :
( أن وزير الداخلية لدى زيارته الاخيرة للولاية وجه الشرطة ب(الضرب في المليان في حالة التعدي على اموال المواطنين..)
……….
زملائي الصحفيين بولاية شمال كردفان..أخشى عليكم من الاعتقال في حالة تجاوز رغبة اللجنة المعنية والكشف عن الحقائق في زمن اصبحت فيه صفة (مؤتمر وطني) تهمة توجه لكل من يتجرأ عن قول الحقيقة أو كشف فساد ..وكاتب هذه السطور شاهد على أحد البلاغات المدونة بقسم شرطة الابيض وسط في حق موظف اتهم زميله بأنه(كوز) في حادثة تناقلتها الوسائط والأسافير بكل سخرية..!
لماذا يا حملة الاقلام لا تطالبون لجنة ازالة التمكين بالولاية بعقد مؤتمرات صحفية متكررة للكشف عن ما تم ويتم من واجبات اللجنة..ومعرفة من هو الرقيب عليها.؟.
تلك اللجنة التى ظلت تصمت عن الكثير من الحقائق الواجب الكشف عنها في حينها..والعمل الميداني بالتعاون مع نيابة الفساد الولاية..ام أنكم يا حملة الاقلام تفلحون فقط في دك حصون مدراء الإدارات الهامشية بمؤسسات الدولة.. التأسيس للشللية النتنة والاشبه بالحرابة تجاه بعض المؤسسات ومدح البعض…إن الذي يجهر بالحقيقة يخطو مهابا لا يذل له رأي أو قدم..