X
    Categories: اخبار

اللجنة العليا لمتابعة صلح غرب دارفور ترفع تقريرها النهائي

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

.

.
رفعت اللجنة المكلفة من مركز اشراقات الغد للدراسات والتنمية تقريرها ليوم الخميس الموافق ١٨ /٢/ ٢٠٢١م وذلك على خلفية زيارتها لولاية الجنينة، للوقوف على الأحداث الجارية حيث واصلت اللجنة عملها منذ وصولها الولاية وبدأت مقابلاتها ومشاوراتها مع الأطراف المعنية.

 

 

 

 

حيث إلتقى الوفد بالسلطان سعد عبدالرحمن بحر الدين الذي قدم ترحابه وشكره للجنة، ووعد بتقديم المساعدات وإزالة كافة العقبات من أجل الحفاظ على اتفاق وقف العدائيات وإطلاق النار بين جميع المكونات الاجتماعية في الولاية، وأمن السلطان على ضرورة تكامل الجهود المشتركة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها.
ومن جانبٍ آخر إلتقت اللجنة بمنزل السلطان سعد عبد الرحمن بوفدٍ من أبناء منطقة (تلس) اللذين أكدوا مسانتدهم  ودعمهم لعملية السلام والبحث عن الاستقرار وتوفير الأمن في المنطقة.

 

 

 

 

حيث توجهت اللجنة لأمانة الحكومة، و إلتقت بالسيد الوالي الأستاذ مولانا محمد عبدالله الدومة و تناول اللقاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة التي شهدتها الولاية ونقلت اللجنة تحايا السيد الرئيس  الباشمهندس صالح عبدالله وجميع اعضاء المركز بجهودهم ومساعيهم الحميدة و المقدرة تجاة إخماد الحرب بين الأطراف فى الولاية كما شرحت اللجنة أهداف زيارتها بجانب عمل المركز فى حل المشكلات وإبراز الدور الذي يقدمه تجاه عملية السلام والتعايش السلمي في ولايات دارفور خاصة والسودان عامة، كما قدم الوالي شكره وامتنانه لعمل اللجنة والوقوف بجانبها حتى تتمكن لمباشرة مهامها وطرح الوالي البرامج المشتركة التي تفرعت منها أربعة عشر لجنةً فرعية ً تجوب محليات الولاية للتبشير باتفاقية سلام جوبا وكيفية انزالها على ارض الواقع.

 

 

 

واختتمت اللجنة زيارتها بموقع النازحين بالمحلية وتم الاتفاق لمقابلة لجان (تجمع النازحين) والتنسيق معهم ومع اللجان الأخرى  استعدادًللورش القادمة.