X
    Categories: اخبار

الحزب الشيوعي : تعويم الجنيه تحصيل حاصل والسفير الاوربي الحاكم العام للسودان

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

وصف عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صدقي كبلو ،ووصف كبلو ، قرار تعويم الجنيه بأنه تحصيل حاصل ، وقال إنّ الجنيه مُعوّم منذ منتصف العام الماضي ، عندما أصدر بنك السودان منشوراً حول الصادر وسمح للمُصدِّرين التصرُّف فيها كما يشاءون
بينما اتهم كبلو سفير الاتحاد الأوروبي ، بالتدخُّل في شؤون البلاد ، ووصف السفير الأوروبي ، بالحاكم العام للسودان الجديد ، وقال إنّ مطالبته للحكومة الانتقالية، بأن تكمل الإصلاحات الاقتصادية حتى تصبح مُؤهّلة للمِنَح والمُساعدات من أصدقاء السودان ، تدخُّلٌ سافرٌ في الشؤون الداخلية.

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف ، أن هذا السفير كان قد ألحّ على مندوبين من اللجنة الاقتصادية لقِوى الحُرية والتّغيير في ديسمبر 2020، بأن يقبلوا سياسة إبراهيم البدوي وأن لا يعارضوها.وتابع: مندوب اللجنة رفض حديثه ، وقال إنّنا نتّخذ السياسات المُناسبة لنا ، لا تلك التي تمليها علينا المُؤسّسات الدولية.

 

 

 

 

قرار من حمدوك بتعيين مدير عام لقوات الشرطة ونائبه

أصدر رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك إستناداً على أحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية وبناءً على توصية وزير الداخلية قراراً امس الأحد بتعيين فريق شرطة (حقوقي) خالد مهدي إبراهيم الإمام مديراً عاماً لقوات الشرطة، وتعيين فريق شرطة (حقوقي) الصادق علي إبراهيم علي نائباً لمدير عام قوات الشرطة ومفتشاً عاماً.

 

 

 

 

 

 

ووجه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء والداخلية والمالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والإصلاح الإداري والجهات المعنية الأخرى إتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.