X
    Categories: اخبار

“١٧” مليار دعم من ديوان الزكاة بالجزيرة للوجبة المدرسية

ودمدني . ترياق نيوز : شاكر مختار

 

 

 

أعلنت حكومة ولاية الجزيرة عن اتجاهها لتعميم “الوجبة المدرسية” على  جميع التلاميذ بالولاية .

 

 

 

وأكد أمين عام حكومة ولاية الجزيرة عثمان عابدين ممثل الوالي عن جهود الولاية بالتنسيق مع اليونسيف  لتعميم الوجبة المدرسية لتشمل جميع الطلاب بالجزيرة  بمختلف شرائحهم
وذلك خلال مخاطبته تدشين مبادرة الجزيرة للتكافل المجتمعي، فرعية الحصاحيصا اليوم وجبة الطالب المدرسي بالشراكة مع ديوان الزكاة  على اهمية المبادرة في دعم الطلاب والأسر في ظل الوضع الاقتصادي الراهن .

 

 

 

 

 

وقطع المديرالعام لوزارة الرعاية الاجتماعية د/ صفية عبدالرحمن بأهمية الكيانات الطوعية والمجتمعية وقالت ان وزارتها تعول كثيرا على العمل الطوعي في تقديم المساعدات للفقراء بالولاية ودعم الخدمات وتكملة نواقص الجهاز التنفيذي .

من جانبه اعلن الأستاذ مبارك علي عثمان امين عام ديوان الزكاة عن  رصد مبلغ ١٧ مليون ضمن الموازنة العامة للديوان للوجبة المدرسية ، خصص منها 3 الف لدعم مبادرة الجزيرة للتكافل الاجتماعي بمنطقة الحصاحيصا، وذلك ضمن جهود الديوان للحد من تسرب  الطلاب من المدارس ودعم الأسر ، داعيا لتعميم التجربة لتشمل جميع المحليات بالولاية .

بينما كشف الامين العام للمبادرة بالحصاحيصا الاستاذ عثمان العمدة عن تنفيذ الوجبة المدرسية بتكلفة 7.5 مليون جنيه باستهداف عدد 3.763 تلميذ وتلميذة ، معددا لاسهامات المبادرة في دعم الوجبة والزي  المدرسي منذ انطلاقتها في العام 2017 ، تمت خلالها تغطية 27 مدرسة بالمحليه مشيدا بجهود الخيرين من ابناء المحلية.
  ولفت العمدة الي ان المبادرة حركت المجتمع تجاه عدد من الملفات مثل قضايا الفقر و دعم مستشفى الاطفال ، واكرام الموتى ، اضافة لتوزيع زي مدرسي لعدد 5.430 من التلاميذ و 6500 لبسة من ديوان الزكاة .