X
    Categories: اعمدة

محمد أحمد الدويخ .. يكتب .. ايقاف الدكتور صالح البشير بالابيض .. هل تشفع له رسالة الدكتوراة ؟

أوقفت السلطات المختصة بشمال كردفان صباح الثلاثاء 2 / 3 / 2021 م عدد من الاشخاص والتحري معهم عن مدى علاقتهم بالمؤتمر الوطني..تم إيداعهم حراسات قسم شرطة الاوسط بمدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان..
وتفيد المتابعات أن الدكتور صالح احمد البشير أحد أبرز الموقوفين نفى في شهادات التحري انتمائه للمؤتمر الوطني مبينا أن شهادته في ذلك تدعمها الاجراءات الظالمة التي اتخذها أحمد هارون في حقه بإيقاف راتبه اربع سنوات وخصم درجة وظيفية لدى عمله بوزارة المالية بشمال كردفان (إدارة التخطيط التنموي) ولم يعد للعمل الا بعد سقوط النظام البائد..
من المفارقات التي تضمنتها يومية التحري أن رسالة الدكتورة التي أعدها الدكتور صالح البشير بعنوان(أثر التمويل المحلي على التنمية الاقتصادية بشمال كردفان) ..كشفت عن سلبيات نفير أحمد هارون بجانب تحليلها الدقيق لما شهدته ولايته في بحث اقتصادي مفصل.. فهل تشفع تلك الرسالة في براءة الموقوف بعدم انتمائه للحقبة البائدة..
يذكر أن مجموعة من مباحث شمال كردفان أوقفت الدكتور صالح البشير بمكتبه (مدير إدارة التخطيط التنموي) بوزارة التربية بولاية شمال كردفان في وقت متأخر من مساء الثلاثاء الثاني من مارس 2021م واستأذنته في الذهاب معهم الى قسم الشرطة والتحري معه عن مدى علاقته بالنظام البائد ..
علما بأن الدكتور صالح البشير إلى جانب عمله بوزارة التربية والتعليم فهو ناشط اسفيري ومؤسس لعدد من المواقع الالكترونية والقروبات أبرزها منتدى الوعاء الجامع الذي يضم أكثر من (17) مجموعة عبر الواتساب..بجانب أصوات حرة الاخبارية..بالإضافة إلى كتاباته الناقد والمصادمة في العديد من القضايا خاصة قضايا المجتمع والإدارة الاهلية..