X

وزارة التجارة تعتزم مصادرة السيارات المخالفة لشروط الاستيراد وفصلها عن قضية السلاح

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

أكد وزير التجاره والتموين علي جدو آدم عودة الحركة التعاونيه لآداء دورها الطليعي في التنمية الاقتصادية وتوفير السلع الضروريه للمواطنين في كافة أرجاء السودان… وأشار إلى جهود وزارته في إعادة البناء المؤسسي للحركه التعاونيه على المستوى الاتحادي والولايات… وأكد عدم التعارض بين الحركة التعاونيه وبرنامج سلعتي في توفير متطلبات الحياة الكريمه للمواطنين..

 

 

 

 

 

وعبر عن وقوف وزارته إلى جانب جماهير الحركه التعاونيه لآداء رساله التعاون في المجالات الاستهلاكيه والإنتاجية. على صعيد آخر و في تصريح للناطق الرسمي باسم وزارة التجاره والتموين الأستاذ حسن ابوعوف أكد أن وزارته لن تسمح بدخول المركبات والعربات للبلاد بطرق غير قانونيه وكل من يخالف ضوابط استيراد السيارات يعرض نفسه للعقوبات الوارده في قانون تنظيم التجاره من المصادر والغرامة أو العقوبتين معا.

 

 

 

 

وأشار إلى أن السيد/على جدو آدم وزير التجاره والتموين وجه بضروره الفصل بين عمليات جمع السلاح والاستيراد غير المقنن للعربات والتي هي من اختصاصات وزارة التجاره والتموين والتي تعكف الآن في وضع الضوابط الكفيلة بإيقاف اي استيراد غير مقنن للسيارات. وناشد السيد الوزير جميع الجهات المختصة بالتعاون والتنسيق المشترك لمنع تهريب السيارات ووقف التفلتات بصوره نهائية.