X

الشرطة تقبض على (15) متهماً بالإتجار في حبوب التسمين والبدرة المسرطنِة بشمال كردفان

الابيض / ترياق نيوز /محمد الدويخ

تمكن تيم مشترك بقيادة العقيد شرطة خالد خضر كوكو مدير ادارة المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية شمال كردفان ووحدة الصيدلة والسموم تمكن من القبض على (15) متهما في قضايا الصيدلة والسموم والمواد الضارة بالبشرة وذلك على خلفية معلومات توفرت للتيم عن وجود كمية من كريمات تبيض البشرة وحبوب تسمين وبدرة تسمين وعسل مصنع للتسمين ومسح تسمين وكريمات جسم وقطرة وجه مخالفة لقانون لصيدلية والسموم بجانب مواد خاصة بالتخسيس وذلك في اطار عملية (فاقيا اوبسون السادسة) بولاية شمال كردفان بمشاركة كافة الادرات ذات الصلة ممثلة في المباحث والتحقيقات الجنائية والشرطة الامنية ومباحث التموين ومباحث الولاية ومحلية شيكان .

تم فتح بلاغات في مواجهة المتهمين ال(15) بالمادة (38 علي 11) من قانون الصيدلة والسموم ..كما تم فتح خمسة بلاغات تحت المادة (74) الاهمال المسبب للضرر في مواجهة متهميين لاذوا بالفرار وتم القبض عليهم لاحقا.
من جانبه اشاد مدير دائرة الجنايات بشرطة الولاية العميد شرطة ادم عبدالجبار بجهود القوات. النظامية وانجازهم الكبير في القضاء علي الكريمات بالمدينة والولاية مؤكدا تواصل الحملات من قبل الاتيام المتخصصة لبسط الامن والامان والاستقرار والصحة لكافة قطاعات المجتمع.