X
    Categories: اخبار

الخارجية الامريكية : واشنطن والخرطوم يدخلان مرحلة جديدة في العلاقات

الخرطوم . واشنطن _ ترياق نيوز

 

 

 

 

أصدرت وزارة الخارجية الامريكية ييانا أكدت خلاله بأنها تسلمت التعويضات التي دفعها السودان رسميا والبالغ قدرها “335” مليون دولار لضحايا سفارتي تنزاتيا وكينيا والمدمرة كول .

 

 

 

 

 

وقال البيان بأن هذه القضية الان وضعت للوراء وان امريكا والسودان دخلاء مرحلة جديدة في العلاقات يين البلدين .

 

 

 

 

 

 

نص البيان أدناه :

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان للوزير أنتوني ج. بلينكن
31 آذار/مارس 2021

يسرنا أن نعلن أن الولايات المتحدة قد تلقت 335 مليون دولار من السودان لتعويض ضحايا تفجيرات السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا في العام 1998 والمدمرة الأمريكية يو إس إس كول في العام 2000، وكذلك مقتل موظف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جون غرانفيل في العام 2008.
كان الحصول على تعويضات لهؤلاء الضحايا على رأس أولويات وزارة الخارجية الأمريكية، ونأمل أن يساعدهم ذلك في إيجاد بعض الحلول للمآسي الرهيبة التي حدثت. أحالت وزارة الخارجية إلى الكونغرس في الأسبوع الماضي شهادة وزير الخارجية بشأن استعادة الحصانات السيادية للسودان بموجب قانون تسوية مطالبات السودان الصادر في كانون الأول/ديسمبر الماضي. نحن نقدر جهود السودان البناءة خلال العامين الماضيين للعمل معنا لحل هذه المطالبات العالقة منذ فترة طويلة. تستطيع العلاقات بين الولايات المتحدة والسودان أن تبدأ فصلا جديدا الآن وقد أصبحت هذه العملية الصعبة وراءنا. ونحن نتطلع إلى توسيع علاقتنا الثنائية ومواصلة دعمنا لجهود الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية لتحقيق الحرية والسلام والعدالة للشعب السوداني.