X
    Categories: اخبار

التأمين الصحي بالخرطوم ترتيبات لتسليم 58.000 أسرة بطاقات علاجية

الخرطوم/ ترياق نيوز

أكد مدير عام هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم د. محمد الحاج حمد حرص إدارته على تحقيق قيم العدالة والحرية والمساواة التي تنادي بها ثورة ديسمبر المجيدة وذلك عبر توفير تغطية شاملة لكل سكان ولاية الخرطوم دون تمييز بين الشرائح المختلفة حيث معلنا عن تكوين لجنة لحصر الأسر الفقيرة المستحقة للدعم الإتحادي لجهة إستخراج بطاقات التأمين الصحي بدعم كامل من وزارة المالية الاتحادية وذلك في الفترة من 11/4 إلى 22/4 بمراكز التقديم بالأحياء والتي سوف يتم الإعلان عنها عبر الصحف وسائل الإعلام المختلفة ولجان التغيير والخدمات بالأحياء خلال الفترة القادمة.
وأكد حاج حمد أن إدارته ماضية في إتجاه التوسع الرأسي والأفقي للخدمة الطبية رغم التحديات الإقتصادية التي تواجه البلاد وأبانت الأستاذة/ رجاء يوسف – مدير الإدارة العامة للتغطية الشاملة أن الهيئة تهدف لإدخال 58.000 أسرة تحت مظلة التأمين الصحي عبر الدعم الاتحادي وفق خطة العام 2021م.
من جانبه أكد الدكتور/سعد النور – رئيس اللجنة أن تسليم البطاقات لمستحقيها سيكون في موعد أقصاه 20/مايو القادم موضحاً أن عملية الحصر ستتم عبر لجان مشتركة بين هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم ومناديب وزارة التنمية الإجتماعية ولجان المقاومة والخدمات. وأفاد أن هذه المرحلة تعتبر المرحلة الأولى تليها المرحلة الثانية التي تهدف بدورها لدعم المستحقين من فئات المعاقين وبائعات الشاي وطلاب الخلاوي بجانب القطاع الحر ، من جانبه يناشد رئيس اللجنة كافة المواطنين الإلتزام بتقديم المستندات المطلوبة في الموعد المحدد وتشمل (إثبات الشخصية (الرقم الوطني)+ صورتين + شهادة السكن).